الرئيس البيلوروسي: ليس ثمة قوة قادرة على فسخ الصداقة بين شعبنا والشعب الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53385/

اعلن الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو خلال حديثه مع محافظ مقاطعة كورسك الكسندر ميخايلوف يوم 26 اغسطس/اب انه لا خلاف بين بيلوروسيا وروسيا ولا توجد قوة قادرة على فسخ الصداقة بين شعوبهما.

اعلن الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو خلال حديثه مع محافظ مقاطعة كورسك الكسندر ميخايلوف يوم 26 اغسطس/اب  انه لا خلاف بين بيلوروسيا وروسيا  ولا توجد قوة قادرة على فسخ الصداقة بين شعوبهما. ولدى تعليقه على عرض افلام روسية مؤخرا تتضن اساءات تجاهه اكد لوكاشينكو ان هذه الافلام المسيئة لا علاقة لها ببيلوروسيا او رئيسها، انما تعكس جوهر منتجيها. وقال انه لا ينوي الرد على "التشويهات التي جاءت بها بعض وسائل الاعلام الروسية" على بلاده وعليه شخصيا.
واكد لوكاشينكو ان بيلوروسيا لا تغير نهجها باي اتجاه كان مشددا ان بلاده "شريك امين" ولن تبقى في العزلة لانها تقع في وسط اوروبا. واعرب عن شكه في ان يروق للقيادة الروسية ان تدير بلاده ظهرها الى موسكو، مضيفا ان الشعب البيلوروسي لا يرغب في ذلك ومعبرا عن اعتقاده بان الشعب الروسي يتصرف بالمثل.
ويذكر ان العلاقات بين البلدين شهدت بعض البرودة بعد نشوب الخلاف في ربيع العام الحالي بصدد سعر الغاز الروسي المستورد الى بيلوروسيا وكذلك ترانزيته الى اوروبا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)