دبلوماسي فلسطيني: عباس بعث برسالة الى مدفيديف قبل إطلاق المفاوضات المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53370/

أعلن فائد مصطفى السفير الفلسطيني لدى موسكو أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعث برسالة الى نظيره الروسي دميتري مدفيديف قبيل إطلاق المفاوضات المباشرة مع اسرائيل. وأوضح مصطفى خلال مؤتمر صحفي بموسكو يوم الخميس 26 أغسطس/آب ان عباس أبلغ مدفيديف عن موقفه من المفاوضات في مطلع الأسبوع الجاري، بعد أن أصدرت اللجنة الرباعية بيانها بهذا الشأن.

أعلن فائد مصطفى السفير الفلسطيني لدى موسكو أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعث برسالة الى نظيره الروسي دميتري مدفيديف قبيل إطلاق المفاوضات المباشرة مع اسرائيل.
وأوضح مصطفى خلال مؤتمر صحفي بموسكو يوم الخميس 26 أغسطس/آب ان عباس أبلغ مدفيديف عن موقفه من المفاوضات في مطلع الأسبوع الجاري، بعد أن أصدرت اللجنة الرباعية بيانها بهذا الشأن.
وقال السفير: "قبل بدء المفاوضات أجرينا مشاورات مع الجانب الروسي.. وفي المستقبل سنتخذ الموقف الروسي بعين الاعتبار وسنتشاور مع موسكو".
اسرائيل تعوق وصول المدرعات الروسية الى السلطة الفلسطينية
أوضح مصطفى أن وصول العربات المدرعة الروسية التي سبق أن نقلها الجانب الروسي الى الأردن، الى الأراضي الفلسطينية تأجل بسبب شكليات بيروقراطية تطرحها اسرائيل.
وأعاد السفير الفلسطيني الى الأذهان أن روسيا شاركت في تدريب طواقم هذه العربات، الامر الذي يؤكد أن موسكو تمارس سياستها في الشرق الأوسط انطلاقا من الفهم العميق للوضع في المنطقة ورؤيتها الطويلة الأمد.
وقد جرت مراسم تسليم 50 مدرعة روسية الى الجانب الفلسطيني بالاردن في 19 يوليو/تموز. وقام خبراء روس بتدريب مجموعة من السائقين والميكانيكيين الفلسطينيين على استخدام المدرعات التي من شأنها أن تساهم في ضمان أمن شوارع المدن الفلسطينية.
السلطة الفلسطينية قد تتوجه الى مجلس الأمن الدولي بطلب ترسيم الحدود مع اسرائيل في حال فشل المفاوضات
قال مصطفى أن السلطة الفلسطينية قد تتوجه الى مجلس الأمن الدولي بطلب ترسيم الحدود مع اسرائيل في حال فشل المفاوضات المباشرة مع الاسرائيلييين التي من المقرر ان تبدأ يوم 2 سبتمبر/أيلول القادم.
وقال الدبلوماسي الفلسطيني: "نحن نتوجه الى المفاوضات مع أمل كبير.. لكننا لا نستبعد شيئا".
وردا على سؤال حول احتمال الاعلان الأحادي الجانب عن استقلال فلسطين، قال مصطفى أن الفلسطينيين قد قاموا بهذه الخطوة في عام 1988.
سياسة الاستيطان الاسرائيلية تزعزع المفاوضات المباشرة
أكد السفير الفلسطيني أن سياسة الاستيطان الاسرائيلية تزعزع المفاوضات المباشرة وتتعارض مع جهود اللجنة الرباعية.
ووصف مصطفى الاستيطان بانه "قنبلة موقوتة"، ووصفه بانه مصادرة غير شرعية للأراضي الفلسطينية.

المزيد في المقابلة المصورة مع السفير الفلسطيني في موسكو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية