عام 2012 سيشهد اطلاق صاروخ "براموس" الهندي من مقاتلة "سو -30"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53366/

سيتم تطوير مقاتلات "سو-30 أم كا إي" التابعة للسلاح الجوي الهندي لتكون قادرة على حمل صواريخ "براموس" المجنحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. اوردت هذا الخبر يوم 26 اغسطس/آب صحيفة " Economic Times" الهندية نقلا عن سيفاتخانو بيلاي مدير عام شركة "براموس اير سبايس" الروسية الهندية .

 سيتم تطوير مقاتلات "سو-30 ام كا إي" التابعة للسلاح الجوي الهندي  لتكون قادرة على حمل صواريخ "براموس" المجنحة   التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. اوردت هذا الخبر يوم 26 اغسطس/آب  صحيفة "  Economic Times" الهندية نقلا عن  سيفاتخانو بيلاي مدير عام شركة "براموس اير سبايس" الروسية الهندية . وتنقل الصحيفة عن بيلاي قوله ان تطوير صاروخ "براموس" سيجري في غضون سنتين  لتبدأ عام 2012  التجربة الجوية للمقاتلة المزودة بالصاروخ في روسيا ثم في الهند.
وكان ايغور خارلاموف  كبير المصممين في مؤسسة "ماشينوستروينيه" العلمية الانتاجية الروسية قد صرح في وقت سابق لوكالة "انترفاكس  آ  في ان" الروسية بان العمل على ربط صاروخ "براموس" ب مقاتلة "سو -30 ام كا إي" يضم اعداد الطائرتين اللتين يخصصهما سلاح الجو الهندي لهذا الغرض وتصنيع منصة خاصة واجراء كافة انواع التجارب على الارض وفي الجو والحصول على  شهادة تثبت استعداد المجمع ( طائرة + صاروخ)  لتسليمه الى الاسلحة الهندية.
واشار خارلاموف الى ان هذا العمل سيستغرق وفقا للحسابات الاولية  فترة ما يقارب 2.5سنتين ونصف السنة.
وتعتبر مؤسسة"روس أوبورون أكسبورت" جهة منفذة رئيسية  من الجانب الروسي. وتقوم المؤسسة بتشغيل شركتي "سوخوي" و"ماشينوستروينيه" العلمية الانتاجية  وعدد من المؤسسات الاخرى بغية تنفيذ الاعمال التكنولوجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)