مسؤولون اتراك: أنقرة ملتزمة بالعلاقات الطيبة مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53360/

نقلت صحيفة "الزمان" التركية في عددها الصادر يوم الخميس 26 أغسطس/آب عن مسؤولين أتراك يزورون الولايات المتحدة حاليا، أن انقرة مازالت ملتزمة بالحفاظ على العلاقات الودية مع اسرائيل. وكانت الولايات المتحدة قد نفت في وقت سابق من الشهر الجاري مزاعم بانها وجهت الى أنقرة انذارا نهائيا، مهددة بإلغاء صفقة ضخمة لبيع الأسلحة الأمريكية الى الجيش التركي إذا لم تغير تركيا لهجتها المعادية تجاه اسرائيل.

نقلت صحيفة "الزمان" التركية في عددها الصادر يوم الخميس 26 أغسطس/آب عن مسؤولين أتراك يزورون الولايات المتحدة حاليا، أن انقرة مازالت ملتزمة بالحفاظ على العلاقات الودية مع اسرائيل.
وتشهد العلاقات التركية الاسرائيلية توترا غير مسبوق بعد أحداث أسطول الحرية في 31 مايو/أيار الماضي. وكانت الولايات المتحدة قد نفت في وقت سابق من الشهر الجاري مزاعم بانها وجهت الى أنقرة انذارا نهائيا، مهددة بإلغاء صفقة ضخمة لبيع الأسلحة الأمريكية الى الجيش التركي إذا لم تغير تركيا لهجتها المعادية تجاه اسرائيل.
هذا ويزور وفد تركي رفيع المستوى برئاسة فيريدون سينيرلي اوغلو المستشار في وزارة الخارجية التركية،  الولايات المتحدة لاجراء محادثات مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والداخلية الأمريكيتين بالإضافة الى رجال اعمال أمريكيين. ونقلت وسائل إعلام عن أحد أعضاء الوفد ان أحداث اسطول الحرية لم تكن "الا حادثا بين الصديقين".
وأوضح الدبلوماسي نفسه أن الهجوم الاسرائيلي الدامي على أسطول الحرية لن يؤثر في العلاقات الدبلوماسية التركية مع اسرائيل أو مع اليهود، لكنه غير موقف أنقرة من الحكومة الاسرائيلية الحالية. وأضاف المسؤول أن التوتر الأخير بين البلدين حال دون استئناف تركيا دورها كوسيط بين سورية واسرائيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية