الاقتصاد العالمي قد يواجه كسادا جديدا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53357/

يتوقع نورئيل روبيني البروفسور في جامعة نيويورك ان يواجه الاقتصادان الامريكي والعالمي اوقاتا صعبة. وأكد نورئيل روبيني في تقرير تحليلي تم نشره يوم 26 اغسطس/آب ان الاقتصاد الامريكي حقق في الربع الثالث من السنة الجارية نموا قدره 1% فقط ، الامر الذي يزيد بنسبة 40% من احتمال دخول الاقتصاد الامريكي مرحلة كساد جديد.

يتوقع نورئيل روبيني البروفسور واحد المحللين الرواد في جامعة نيويورك ان يواجه الاقتصادان الامريكي والعالمي اوقاتا صعبة. وأكد نورئيل روبيني في تقرير تحليلي تم نشره يوم 26 اغسطس/آب  في الاسواق العالمية ان الاقتصاد الامريكي حقق في الربع الثالث للسنة الجارية نموا قدره 1% فقط ، الامر الذي يزيد بنسبة 40% من احتمال  دخول الاقتصاد الامريكي مرحلة كساد جديد.
وذكر نورئيل روبيني ان النزعة التي ساعدت على النمو الاقتصادي في النصف  الاول من العام انقلبت في النصف الثاني منه الى العكس و صارت تعيق الآن المضي قدما. وفي مثل هذه الظروف  فان النمو الضعيف غير المستقر والتحسن التدريجي للوضع على مدى سنين  طويلة  يعتبران  افضل تطور للأحداث  بالنسبة الى الولايات المتحدة، اخذا بالحسبان ضرورة  تصفية مديونية العائلات الامريكية والدولة والمنظومة المالية كلها.
ولا يستبعد نورئيل روبيني ان تحدث في بورصات الاوراق المالية  في الاشهر القريبة تقلبات حادة وان تتعرض الاسواق المالية لازمات جديدة. زد على ذلك فان هذه الازمات قد تكتسب نطاقات كبيرة تؤدي الى وقوع كساد جديد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم