وزير فرنسي معارض للحجاب يتزوج مسلمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53351/

ينوي إريك بيسون وزير شؤون المهاجرين الفرنسي عقد قرانه على فتاة مسلمة، وبيسون البالغ من العمر 52 عاماً، وهو الوزير الذي اقترح إلغاء النقاب، ترك زوجته سيلفيا برونيل 49 عاماً وهي أم لثلاثة أطفال، ليبقى مع عشيقته ياسمين ترجمان البالغة من العمر 23 عاماً ،الطالبة في كلية باريس للفنون والتي تمت للرئيس التونسي الأول حبيب بورقيبة بصلة قرابة .

ينوي إريك بيسون وزير شؤون المهاجرين الفرنسي عقد قرانه على فتاة مسلمة، وبيسون البالغ من العمر 52 عاماً، وهو الوزير الذي اقترح إلغاء النقاب، ترك زوجته سيلفيا برونيل 49 عاماً وهي أم لثلاثة أطفال، ليبقى مع عشيقته ياسمين ترجمان البالغة من العمر 23 عاماً ،الطالبة في كلية باريس للفنون والتي تمت للرئيس التونسي الأول حبيب بورقيبة بصلة قرابة .
زوجة الوزير أصدرت كتاباً حول خيانة زوجها، ذكرت فيه بأنه لم يكن وفياً قبل خمس سنوات من زواجهما وخلال ربع قرن من الزمن إثره، وأن زوجها تركها من اجل فتاة بعمر ابنتهما الكبرى.

إلا أن هذا الكتاب وحومة الشائعات المحيطة بعلاقة بيسون التي تتناقلها وسائل الإعلام لم تحد الوزير الفرنسي عن موقفه الذي أصر فيه على أن موعد الزفاف سيكون في 16 سبتمبر / ايلول 2010، نافياً ان يكون سيغير ديانته للزواج من مسلمة وأن زواجه سيكون علمانياً.
نشير هنا إلى أن ياسمين ترجمان هي حفيدة زوجة الرئيس التونسي الاول حبيب بورقيبة وسيلة بورقيبة (وسيلة بن عمار) حيث تبنى ابنتها هاجر أم ياسمين. وكان حبيب بورقيبة قد تعرف على وسيلة في مصر والتي كانت ثائرة تونسية قادت بعض عمليات النضال الوطني ضد الاستعمار حتى تم ألقاء القبض عليها عام 1948.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك