مصادر أمنية فلسطينية: اعتقال العشرات من نشطاء حماس والجهاد الاسلامي في الضفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53343/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 26 أغسطس/آب أن السلطة الفلسطينية اعتقلت في الضفة الغربية خلال الاسبوعين الماضيين العشرات من نشطاء حماس والجهاد الاسلامي. من جانبه نقل موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني عن مصدر وصفه بـ"الأمني الفلسطيني" أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة قامت مؤخراً بحملة اعتقالات في الضفة الغربية لنشطاء يشتبه بهم في محاولة "اقامة بنى تحتية" لحزب الله اللبناني في الضفة.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 26 أغسطس/آب أن السلطة الفلسطينية اعتقلت في الضفة الغربية خلال الاسبوعين الماضيين العشرات من نشطاء حماس والجهاد الاسلامي.
من جانبه نقل موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني عن مصدر وصفه بـ"الأمني الفلسطيني" أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة قامت مؤخراً بحملة اعتقالات في الضفة الغربية لنشطاء يشتبه بهم في محاولة "اقامة بنى تحتية" لحزب الله اللبناني في الضفة.
وحسب الموقع، قال مصدر أمني فلسطيني إن حزب الله يحاول في الأسابيع الأخيرة "استعادة حضوره في الساحة الفلسطينية لتنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية في الضفة وداخل اسرائيل".

وأضاف المصدر أن المسؤول عن هذه المهمة هو قيس عبيد، وهو فلسطيني من مدينة الطيبة. وحسب المصدر قام عبيد بالإتصال بعدة نشطاء في الضفة بهدف تجنيدهم لحزب الله.
وأوضح المصدر أن المعتقلين بشبهة الإتصال بعبيد اعتقلوا مرات عدة في السابق وليس لديهم أي انتماء تنظيمي.
وكان موقع المركز الفلسطيني للإعلان قد ذكر الاسبوع الماضي أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت الليلة الماضية 37 عضوا من حركة حماس من مدن نابلس وجنين والخليل ورام الله وطوباس وقلقيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية