إيران.. نظرة جدية وجديدة في علاقاتها مع دول الشرق الأوسط

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53335/

عين الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم الأربعاء 25 اغسطس/ آب مدير مكتبه اسفنديار رحيم مشائي، وهو شخصية مثيرة للجدل، مندوباً خاصاً له لشؤون الشرق الاوسط . من جهته قال مصيب نعيمي مستشار مدير وكالة الأنباء الرسمية الايرانية "إرنا" ان الرئيس الايراني يرغب في التعاطي مع دول المنطقة بشكل جدي وبنظرة جديدة مختلفة.

عيّن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم الأربعاء 25 اغسطس/ آب مدير مكتبه اسفنديار رحيم مشائي، وهو شخصية مثيرة للجدل، مندوباً خاصاً له لشؤون الشرق الاوسط.
وذكرت وسائل الاعلام الايرانية أن مشائي، الذي تعرض لانتقادات من داخل التيار المتشدد منذ أن أصبح مديراً لمكتب الرئيس العام الماضي، سيتولى أحد 4 مناصب جديدة في مجال السياسة الخارجية، إلى جانب مبعوثين 3 آخرين هم حامد باغي، للشؤون الآسيوية، ومهدي أخوندزاده لشؤون منطقة بحر قزوين، وأبو الفضل زهروند للشؤون الأفغانية.
 وشدد نجاد، في رسالة التعيين، على أهمية هذه المنطقة سياسياً وجغرافياً واقتصادياً، وهو ما جعلها هدفا لقوى تريد السيطرة عليها بشكل مباشر وغير مباشر، لتعزيز سيطرتها على دول المنطقة ودعم وجود اسرائيل.
كما دعا الرئيس الإيراني إلى اتخاذ التدابير اللازمة والذكية، لتعزيز العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية والامنية مع دول الشرق الاوسط، وتعزيز دور المنظمات الاقليمية، لمواجهة الأطماع التوسعية للقوى المتسلطة وابتزاز الثروات المادية والمعنوية للشرق الاوسط .
وحول مسألة تعيين مشائي قال مصيب نعيمي مستشار مدير وكالة الأنباء الرسمية الايرانية "إرنا"، ان ذلك يأتي في إطار التطوّرات التي يشهدها الشرق الاوسط، ورغبة نجاد في الإشراف المباشر على علاقات ايران مع دول المنطقة، والتي اعتبر انها «دون المستوى المطلوب»، مشيراً الى رغبة الرئيس الايراني في التعاطي مع دول المنطقة بشكل جدي وبنظرة جديدة مختلفة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك