مسؤولون افغان: اعلان موعد سحب القوات الاجنبية من البلاد يعزز طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53332/

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أفغان يوم الأربعاء إن إعلان الولايات المتحدة عن جدول سحب قواتها من افغانستان بدءا من يوليو/تموز في العام القادم يعزز حركة طالبان. وكان الجنرال جيمس كونوي قائد مشاة البحرية الأمريكية قد ذكر يوم الثلاثاء ان خطة الرئيس الامريكي باراك اوباما لبدء سحب القوات من أفغانستان من يوليو/تموز 2011 عززت الروح المعنوية لطالبان.

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أفغان يوم الأربعاء إن إعلان الولايات المتحدة عن جدول سحب قواتها من افغانستان بدءا من يوليو/تموز في العام القادم يعزز حركة طالبان.
وكان الجنرال جيمس كونوي قائد مشاة البحرية الأمريكية قد ذكر يوم الثلاثاء ان خطة الرئيس الامريكي باراك اوباما لبدء سحب القوات من أفغانستان من يوليو/تموز 2011 عززت الروح المعنوية لطالبان، وقد تشجع المتمردين على الحد من نشاطهم بانتظار حلو ذلك الموعد.
وقال ايضا ان القوات الاجنبية يجب ان تنسحب فقط عندما تصبح القوات الافغانية جاهزة لتولي المسؤولية، مشيرا الى أن المناطق الجنوبية في أفغانستان مازالت معقلا لطالبان، ولا تستطيع القوات الأفغانية السيطرة عليها بشكل كامل.
ونقلت "رويترز" عن زاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية قوله أن الجدول الزمني الذي حدده أوباما "يعطي المزيد من الاسباب والدعاية للعناصر المناهضة للحكومة لاطالة أمد القتال".
وقال "مثل هذه التأكيدات يمكن ان تستغل لصالح المتمردين ... لاعطاء قوة لقواتهم ومنحها دافعا للقتال." وأضاف ان "الانسحاب يجب ان يستند الى قدرة قوات الامن الافغانية."
من جانبه قال سياماك هيراوي المتحدث باسم الرئيس الافغاني حامد كرزاي: "لازال يوجد تهديد لم يتبدد مع الاسف.. وان تحديد جدول الانسحاب من شأنه ان يقوي وضع الارهابيين". وأكد هيراوي ان تحديد موعد الانسحاب سيعزز الروح المعنوية للمتمردين.
المصدر: "رويترز"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك