يونيفيل:إسرائيل قطعت الأشجار جنوب الخط الأزرق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53331/

قال مارتين نسيركي المتحدث باسم الامم المتحدة يوم الأربعاء 25 اغسطس/ آب في تصريح للصحافيين ان التحقيقات اكدت النتائج الاولية التي توصلت اليها الامم المتحدة، بشأن حادث تبادل اطلاق النار بين الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي الذي وقع في وقت سابق من الشهر الماضي، فقد تحركت اسرائيل جنوب الخط الازرق على الجانب الاسرائيلي من الحدود.

قال مارتين نسيركي المتحدث باسم الامم المتحدة يوم الأربعاء 25 اغسطس/ آب في تصريح للصحافيين ان التحقيقات اكدت النتائج الاولية التي توصلت اليها الامم المتحدة، بشأن حادث تبادل اطلاق النار بين الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي الذي وقع في وقت سابق من الشهر الماضي، فقد تحركت اسرائيل  جنوب الخط الازرق على الجانب الاسرائيلي من الحدود.
ولم يذكر نسيركي ما اذا كان التقرير يتهم اي طرف بالشروع في اطلاق النار، لكنه قال ان التقرير سيتم ارساله الى الطرفين المعنيين، مشيرا الى ان التحقيق ونتائجه واستنتاجاته وتوصياته تم ارسالها الى مقر الامم المتحدة الليلة الماضية.
وكان قد اسفر تبادل لاطلاق النار على الحدود اللبنانية - الاسرائيلية في الثالث من الشهر الجاري عن مقتل جنديين لبنانيين وصحافي، بالاضافة الى ضابط اسرائيلي كبير برتبة ليفتنانت كولونيل.
يذكر ان الان لوروي مساعد السكرتير العام للامم المتحدة لعمليات حفظ السلام قال غداة الحادث ان الاشجار التي قطعتها اسرائيل وتسببت في تبادل اطلاق النار بين القوات اللبنانية والاسرائيلية كانت توجد جنوب الخط الازرق عند الجانب الاسرائيلي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية