تسميم طالبات في العاصمة كابول، وحالتهن متوسطة الخطورة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53308/

تعرضت طالبات إحدى المدارس في منطقة كارتي ناو في العاصمة الأفغانية كابول للتسمم، حيث قام مجهولون بتسميم أكثر من 20 طالبة في مدرسة أتاتورك الاهلية، وتم نقلهن إثرها إلى المستشفى.

تعرضت طالبات إحدى المدارس في منطقة كارتي ناو في العاصمة الأفغانية كابول للتسمم، حيث قام مجهولون بتسميم أكثر من 20 طالبة في مدرسة أتاتورك  الاهلية، وتم نقلهن إثرها إلى المستشفى. هذا ما صرح به آصف نانغ السكرتير الصحافي لوزارة الصحة الأفغانية الذي أوضح أن عدد الطالبات المصابات بالتسمم 22 طالبة، وحسب المعطيات الأولية فإن المادة السامة المجهولة خلطت مع ماء الشرب الذي يسمح للفتيات بشربه في المدرسة في شهر رمضان.

وكما صرح نور الحق الممثل الرسمي لمستشفى الاطفال في كابول فان الفتيات تسممن بالغاز، حيث أكدت الفتيات أنهن شممن رائحة غريبة قبل أن يفقدن وعيهن، وحالة الفتيات الآن توصف بأنها متوسطة الخطورة.

وبدأت الشرطة بالتحقيق في هذه الحادثة، ولكن  لم تعلن أي مجموعة معادية للحكومة مسؤوليتها عنها حتى الآن.

إلا أن المعطيات الأخيرة تشير إلى أن عمليات تسميم الطالبات بالسم أو الغاز باتت ظاهرة شائعة نسبياً في افغانستان، وفي معظم الحالات قام رجال  طالبان بعمليات التسميم لانهم يرفضون تعليم الفتيات والشابات والنسوة لقناعتهم بأن مكان الجنس الضعيف بالقرب من الموقد في المنزل.

المصدر: وكالة الأنباء الروسية "نوفستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك