مسؤولان أمريكيان يصلان الشرق الأوسط قبيل إطلاق المفاوضات المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53300/

يصل مسؤولان أمريكيان رفيعا المستوى الى اسرائيل يوم الأربعاء 25 أغسطس/آب قبل أسبوع من إطلاق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة. وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن دانيال شابيرو مساعد الرئيس أوباما لشؤون الشرق الأوسط ودافيد هال مساعد المبعوث الامريكي لعملية السلام سيعقدان لقاءين منفصلين مع اسحق مولحو المستشار الخاص لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وصائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

يصل مسؤولان أمريكيان رفيعا المستوى الى اسرائيل يوم الأربعاء 25 أغسطس/آب قبل أسبوع من إطلاق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة.
وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن دانيال شابيرو ساعد الرئيس أوباما لشؤون الشرق الأوسط ودافيد هال مساعد المبعوث الامريكي لعملية السلام سيعقدان لقاءين منفصلين مع اسحق مولحو المستشار الخاص لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وصائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من نتانياهو ان الفلسطينيين يحاولون إقناع  واشنطن بضرورة عقد لقاء بين مولحو وعريقات في القدس في الايام القريبة قبل انعقاد القمة الثلاثية في واشنطن المقررة في يوم 2 سبتمبر/أيلول لإطلاق عملية التفاوض.
وأضافت المصادر أن نتانياهو غير راض عن هذه الفكرة، لكن المسؤولين الأمريكيين يؤيدان الاقتراح الفلسطيني.
وأوضحت الصحيفة أن الفلسطينيين في حال إجراء مثل هذا اللقاء سيطرحون موضوع تمديد فترة تجميد الاستيطان، الأمر الذي تصر واشنطن وتل أبيب على أنه يجب أن يناقش بعد إطلاق المفاوضات المباشرة فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية