سورية تعلن عن رغبتها بشراء اسلحة اوكرانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53299/

قال وليد المعلم وزير خارجية سورية ان بلاده ترغب بشراء اسلحة ومعدات حربية من اوكرانيا. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المعلم يوم 25 اغسطس/اب في مدينة كييف بعد انتهاء مباحثاته مع نظيره الاوكراني قسطنطين غريشينكو.

قال وليد المعلم وزير خارجية سورية، ان بلاده ترغب بشراء اسلحة ومعدات حربية من اوكرانيا. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المعلم يوم 25 اغسطس/اب في مدينة كييف بعد انتهاء مباحثاته مع نظيره الاوكراني قسطنطين غريشينكو.
واضاف المعلم الى ان " اوكرانيا غير مستعدة حاليا لمباحثات تفصيلية حول الموضوع ".
وقال " عند الحديث عن شراء اسلحة، فان المقصود الدفاع عن النفس والدفاع عن الاراضي المحتلة. ومن الطبيعي ان نبحث عن اسواق لشراء اسلحة للدفاع عن اراضينا ".
من جانبه قال غريشنكو انه تم خلال المباحثات التطرق الى امكانية توريد الاسلحة الاوكرانية الى سورية وقال " لم ندرس الموضوع بالتفصيل. اننا تطرقنا بشكل عام الى الوضع في الشرق الاوسط وكانت احدى النقاط الاساسية استئناف المفاوضات ".
واعلن الوزيران انهما اتفقا على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. وقال غريشنكو بهذا الخصوص " ان سورية هي احد اكبر شريك تجاري لاوكرانيا حيث بلغ حجم التبادل التجاري بيننا عام 2008 اكثر من مليار دولار. وبغض النظر عن انخفاض حجم التبادل التجاري بسبب الازمة المالية، عاد الان للارتفاع من جديد ".
وحسب قول المعلم فان الطرفين ناقشا " كافة الطرق الممكنة لتصبح العلاقات بين البلدين استراتيجية ". واضاف " اننا على استعداد لعمل كل شيء من اجل رفع حجم التبادل التجاري بين اوكرانيا وسورية ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)