أسرار صنع المسلسلات التلفزيونية المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53295/

مع بداية شهر رمضان الكريم يبدأ في البلدان العربية موسم المسلسلات والدراما التي تطغى على الشاشة التلفزيونية في العديد من الأسر. فكيف يا ترى تصنع هذه المسلسلات؟

مع بداية شهر رمضان الكريم يبدأ في البلدان العربية موسم المسلسلات والدراما التي تطغى على الشاشة التلفزيونية في العديد من الأسر. فكيف يا ترى تصنع هذه المسلسلات؟
كالعادة عندما يحل شهرُ رمضان الكريم يبدأ المارثون الدرامى، لكن هذا العام شهد وفرةً فى الانتاج اذ يٌعرض على الشاشات العربية حوالى خمسين مسلسلا مصريا بلغت تكلفةُ انتاجِها حوالى مليار جنيه
افكارٌ درامية مختلفة والهدف جذب المعلنين اولا قبل المشاهدين حتى وان تجاوزت الاحداثُ حدودَ المعقول حينا وحدودَ المقبول اجتماعيا حينا اخر.
زهرة وازواجها الخمسة ... همام شيخ العرب ..... الجماعة ..... موعدٌ مع الوحوش .....هذا بعض من فيض مسلسلات رمضان 2010  والذى شهد حديثا عن ارتفاع الاجور التى يتقاضها نجومُ الصف الاول الذين انتقلوا من عالم الفن السابع الى عالم التلفاز.
وكانت الشاشاتُ المصرية قد قامت بدعاية كبيرة لحث المشاهدين على متابعة الدراما الرمضانية عبر قنواتها  تحت شعار الحصرى مما حدا بالبعض الى القول بان  كلمةَ الحصرى قد فقدت مصداقيتها نظرا لتكرار المسلسلات على الشاشات المختلفة باستثناء عدد محدود منها.
تاريخٌ و فسادٌ و مشكلاتٌ اجتماعية هكذا جاءت مسارات الدراما المصرية التى يختلف المشاهدون حول قدرة معالجتها لقضاياهم اليومية.
وتظل مفاجاةُ الدراما الرمضانية فى استبعاد مسلسل عابد كرمان بعد تدخل جهات سيادية لمنع عرضه.  فالدعايةُ تحدثت عن  ان المسلسلَ يعالج الصراعَ  المخابراتى فى المنطقة  بين العرب والموساد الاسرائيلى و رغم تأكيد الشركة المنتجة على ان القصة من وحى خيال الكاتب الا ان القولَ الفصل قضى بابعاد المسلسل لعدم حصوله كما قيل على التراخيص و الموافقات الامنية التى تسمح بانتاجه .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية