مقتل ضابطين اسبانيين بنيران شرطي أفغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53293/

ذكرت وسائل إعلام أفغانية أن المئات من الافغان حاولوا اقتحام قاعدة للقوات الاسبانية العاملة في افغانستان بقيادة حلف شمال الاطلسي في شمال غرب البلاد بعد مزاعم بأن أحد أفراد القوة الاجانب قتل بالرصاص شرطيا أفغانيا. من جانبها أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية أن ضابطين إسبانيين قتلا بالإضافة الى مترجم، عندما أطلق شرطي أفغاني النار خلال تدريبات كان رجال أمن أفغانيون يتلقونها على أيدي العسكريين الاسبان.

ذكرت وسائل إعلام أفغانية أن المئات من الافغان حاولوا اقتحام قاعدة للقوات الاسبانية العاملة في افغانستان بقيادة حلف شمال الاطلسي في شمال غرب البلاد بعد مزاعم بأن أحد أفراد القوة الاجانب قتل بالرصاص شرطيا أفغانيا.
وأوضحت وسائل الإعلام أن المحتجين حاصروا القاعدة في قلعة نو عاصمة اقليم بادغيس قرب الحدود مع تركمانستان. وأوضحت مصادر محلية أن الاضطرابات اندلعت في المدينة بعد حادث إطلاق نار وقع صباح يوم الاربعاء 25 أغسطس/آب وأسفر عن مقتل شرطي افغاني وإصابة 3 جنود اسبان.
وذكرت قناة "تولو" الأفغانية أن 4 مواطنين على الأقل أصيبوا بجروح عندما حاولت الشرطة المحلية تفريق المحتجين. بينما نقلت وكالة "رويترز" عن أحد المحتجين ان هناك ضحايا وسط المتظاهرين بعد أن أطلقت القوات داخل القاعدة النيران عليهم.
وصرح متحدث باسم قوات التحالف العاملة في أفغانستان بأنه لا تتوفر لدى القوة أي معلومات بعد بخصوص الواقعة الا أنها تتحرى الامر.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في كابول انه على دراية بالاحتجاج ولكن لم تتوفر لديه المزيد من المعلومات.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية أن ضابطين إسبانيين قتلا بالإضافة الى مترجم، عندما أطلق شرطي أفغاني النار خلال تدريبات كان رجال أمن أفغانيون يتلقونها على أيدي العسكريين الاسبان. وأوضحت الوزارة ان الحادث وقع يوم الاربعاء في القاعدة العسكرية بعد نشوب خلاف بين الشرطي والمدربين، مشيرة الى أن رفاق الضابطين الاسبانيين تمكنوا من القضاء على المهاجم بعد ذلك.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك