قائد أمريكي: القوات الأفغانية غير مستعدة لتحمل مسؤولية الأمن في جنوب البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53277/

حذر الجنرال جيمس كونوي قائد مشاة البحرية الأمريكية يوم الثلاثاء 24 أغسطس/آب من أن تحديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان قد يشجع حركة طالبان على الحد من نشاطها انتظارا لوصول ذلك الموعد. وأكد الجنرال أن الجيش الأفغاني لن يكون مستعدا لتسلم الوضع الأمني في جنوب أفغانستان من القوات الأمريكية قبل عدة سنوات.

حذر الجنرال جيمس كونوي قائد مشاة البحرية الأمريكية يوم الثلاثاء 24 أغسطس/آب من أن تحديد موعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان قد يشجع حركة طالبان على الحد من نشاطها انتظارا لوصول ذلك الموعد.

وأوضح كونوي ان الموعد الذي حدده الرئيس باراك اوباما وهو يوليو/تموز القادم للبدء بسحب القوات الامريكية من افغانستان من شأنه ان يرفع من الروح المعنوية لحركة طالبان.
وأكد الجنرال أن الجيش الأفغاني  لن يكون مستعدا لتسلم الوضع الأمني في جنوب أفغانستان من القوات الأمريكية قبل عدة سنوات.
وقال الجنرال: "هلمند وقندهار مسقطا رأس طالبان. بصراحة أعتقد أننا بحاجة إلى بضع سنوات قبل أن تصبح الظروف على الأرض مناسبة للأفغان. أشعر أن بلادنا تعبت من الحرب، لكن أود التذكير بأن آخر الجنود الأمريكيين الثلاثين ألفاً الإضافيين قد وصل هذا الشهر فقط. وأود اقتباس تحليل أحد قادة فرقنا العسكرية عندما قال: إما أن تخسر الحرب بسرعة أو تنتصر فيها ببطء".
وأضاف كونوي أن على الإدارة الأمريكية أن توضح للشعب مخاطر الانسحاب المبكر وأهمية الحيلولة دون أن يحصل تنظيم القاعدة على موطئ قدم في جنوبي أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك