تأجيل تسليم فيكتور بوت الى الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53274/

أعلن رئيس الوزراء التايلندي ابهيسيت فيجاجيفا أن تسليم رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت الى الولايات المتحدة لن يتم يوم الاربعاء 25 أغسطس/آب. وكانت مجموعة من الصحفيين قد سهرت طوال الليل أمام سجن "بانغ كفان" الذي يوجد فيه بوت حاليا في انتظار بدء عملية تسليمه الى الجانب الأمريكي.

أعلن رئيس الوزراء التايلندي ابهيسيت فيجاجيفا أن تسليم رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت الى الولايات المتحدة لن يتم يوم الاربعاء 25 أغسطس/آب.
وكانت مجموعة من الصحفيين قد سهرت طوال الليل أمام سجن "بانغ كفان" الذي يوجد فيه بوت حاليا في انتظار بدء عملية تسليمه الى الجانب الأمريكي. وكانت صحيفة "نيشن" قد ذكرت نقلا عن مصدر غير معلن  ان تسليم بوت سيتم يوم 25 اغسطس/آب. كما سيتم نقله الى المطار برفقة  50 شرطيا.
وأوضح فيجاجيفا أن تأجيل تسليم رجل الأعمال الروسي يأتي بسبب تقديم واشنطن وثائق جديدة بشأن الاتهامات التي توجهها الى بوت، مشيرا الى ان المحكمة التايلندية تقوم بدراسة هذه الوثائق في الوقت الحالي.
ويذكر ان محكمة الاستئناف التايلندية  قد قامت يوم 20 اغسطس/آب الجاري بتلبية طلب الولايات المتحدة  بشأن تسليم المواطن الروسي. وتتهمه الولايات المتحدة  بتجارة الاسلحة غير الشرعية  والاحتيال، وذلك دون ان تقدم ادلة مقنعة. وقد يصدر بحقه في امريكا الحكم بالسجن مدى الحياة بناءً على الاتهامات الموجهة اليه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك