مجلس الأمن الدولي يدين العنف في مقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53270/

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة إن مجلس الامن الدولي يدين العنف الذي شهدته العاصمة الصومالية مقديشو يوم الثلاثاء 24 أغسطس/آب، مشددا على ضرورة معاقبة المسؤولين عنه في القريب العاجل. هذا وارتفع عدد ضحايا المواجهات الدامية التي تستمر في مقديشو منذ يوم الأحد الماضي الى 70 قتيلا و 150 جريحا.

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة إن مجلس الامن الدولي يدين العنف الذي شهدته العاصمة الصومالية مقديشو يوم الثلاثاء 24 أغسطس/آب، مشددا على ضرورة معاقبة المسؤولين عنه في القريب العاجل.
وقال تشوركين الذي تترأس بلاده مجلس الأمن حاليا: "يدين أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة الهجوم الذي وقع في مقديشو والذي أسفر عن مصرع أشخاص أبرياء، بمن فيهم نواب البرلمان الصومالي. كما يعبر المجلس عن تعازيه لذوي الضحايا وكذلك الحكومة الفيدرالية المؤقتة. ويطالب بأن يُحضر مرتكبو الجريمة أمام المحكمة بأسرع وقت ممكن".
هذا وارتفع عدد ضحايا المواجهات الدامية التي تستمر في مقديشو منذ يوم الأحد الماضي، الى 70 قتيلا و 150 جريحا، وهذا بعد يوم من الهجوم المسلح على فندق "منى" بوسط العاصمة الصومالية الذي أسفر عن مقتل 33 شخصا بينهم 6 نواب.
من جانبها أدانت واشنطن  الهجوم على الفندق، وقال فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن قيام حركة الشباب بالاعتداء على المواطنين الأبرياء خلال شهر رمضان المبارك يظهر "اهمالها للحياة البشرية والثقافة الصومالية والقيم الاسلامية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك