نصرالله يدعو الحكومة لدراسة خطة إنشاء مفاعل نووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53266/

دعا حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني يوم الثلاثاء 24 اغسطس/اب القضاء اللبناني الى التصرف بشكل طارئ وخارج الطريقة الروتينية فيما يخص موضوع عملاء اسرائيل، مشيرا الى ضرورة تشكيل محاكم ميدانية للمتابعة القضائية لهم. كما اشار نصر الله الى ان المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري اصبح لها سلطة على القضاء اللبناني. من جانب آخر دعا نصر الله الحكومة إلى دراسة خطة إنشاء مفاعل نووي لتوليد الكهرباء في لبنان.

دعا حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني يوم الثلاثاء 24 اغسطس/اب في كلمة له خلال إفطار الهيئات النسائية في "حزب الله" الحكومة "إلى دراسة ومناقشة خطة إنشاء مفاعل نووي لتوليد الكهرباء في لبنان"، مشيرا الى أنّ "نفقة مفاعل بوشهر كلها أقل مما أنفقه لبنان على الكهرباء، فإيران فيها نفط وغاز وموارد طاقة، ومع ذلك تقول القيادة في ايران بعد 30 سنة كيف نؤمن طاقة للناس .. من خلال الطاقة النووية السلمية. إذا نحن في لبنان وفي ظل أزمة كهرباء، ألسنا معنيين لإيجاد حل؟".
وتساءل نصر الله  "لماذا ليس مسموح لنا التفكير بالنووي؟ فإذا وجد الطموح لسوف نصل إلى أي مكان نريده".

نصر الله يدعو القضاء اللبناني الى التصرف بشكل طارئ فيما يخص موضوع العملاء

ودعا نصر الله القضاء اللبناني الى التصرف بشكل طارئ وخارج الطريقة الروتينية فيما يخص موضوع عملاء اسرائيل، مشيرا الى ضرورة تشكيل محاكم ميدانية للمتابعة القضائية لهم.
وقال الامين العام لحزب الله ان "هناك أكثر من 100 عميل، ومن الصحيح أن نفترض جديا أننا نخوض حربا حقيقية على الصعيد الأمني"، مشيرا الى ان عملية تجنيد العملاء لا تزال مستمرة، موضحا انه ليس غرضنا الانتقام لكن البدء بتنفيذ أحكام الإعدام هو الذي يردع تجنيد عملاء جدد في لبنان.
وشدد نصرالله على  ان الخطر الأكبر الذي يواجه لبنان هو خطر اسرائيل وطمعها بخيراتنا، مضيفا ان المقاومة محصنة ولو لم تكن محصنة لما كانت انتصرت في حرب تموز/يوليو.
وفي شان اخر اكد نصر الله ان الامريكيين سيواصلون تسليح الجيش اللبناني لمواجهة حزب الله وبحجة ان ايقاف تسليح الجيش سيسقط لبنان بيده، مشيرا الى ان الأمريكيين يفترضون أن هذا السلاح للجيش لا يعطى لقتال اسرائيل، بل لحسابات داخلية يسمونها مواجهة الإرهاب.
وقال الامين العام لحزب الله انه لا يعارض تسليح الجيش، مشيرا الى ان التبرعات غير كافية لذلك.
واقترح نصر الله "تشكيل وفود إلى الدول العربية وطلب تسليح الجيش". ودعا الحكومة إلى "اتخاذ القرار بتسليح الجيش من إيران"، مشيرا إلى أن "حزب الله سيعمل ما في استطاعته حتى تقوم إيران بالمساعدة في تسليح الجيش"، وقال: "يمكن طرح هذا الأمر خلال زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للبنان بعد شهر رمضان المبارك."

نصر الله: القرائن التي قدمناها تفتح أفاقا في التحقيق في اغتيال الحريري
واكد نصر الله ان المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اصبح لها سلطة على القضاء اللبناني، مشيرا الى ان البعض في لبنان يخفي شهود الزور كما يخفي الصدّيق في الخارج، مضيفا انه "يجب أن يعرف كل اللبنانيين من الذي ضلل التحقيق لمدة 4 سنوات في قضية اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري".
وقال نصر الله إنه قدم قرائن تفتح آفاقا في التحقيق وجدد عدم اعترافه بالمحكمة الدولية التي تحقق في اغتيال الحريري.
وجاء تصريح نصر الله بعد أن قالت المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال الحريري، إن المعلومات التي سلمها حزب الله حول القضية "منقوصة" ولا تشمل كل القرائن التي تحدث عنها الامين العام للحزب حسن نصر الله.
وقال المدعي العام للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي دانيال بيلمار إن المحكمة لم تحصل على جميع الأدلة والقرائن التي تتحدث عن ضلوع إسرائيل في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري.
وأكد مكتب بيلمار أنه لم يتلق سوى ستة أشرطة فيديو هي التي عرضها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مشيرا إلى أن نصر الله أشار إلى عدم وجود ما سماه بـ"الأدلة المتبقية".
وكان حزب الله عرض  عددا من تسجيلات الفيديو التي تظهر تحركات العملاء الإسرائيليين في لبنان، بالاضافة الى الاستطلاعات الجوية التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية. واتهم حسن نصر الله على اثرها اسرائيل باغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية