استئناف المفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية يتصدر المكالمة الهاتفية بين سلطانوف وميتشل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53265/

ناقش الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط مع جورج ميتشل المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط، في 24 اغسطس/اب خلال المكالمة الهاتفية بينهما الوضع في المنطقة واحتمال بدء المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.

ناقش الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط مع جورج ميتشل المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط، في 24 اغسطس/اب خلال المكالمة الهاتفية بينهما الوضع في المنطقة واحتمال بدء المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين. وافاد مصدر في وزارة الخارجية الروسية ان ميتشل اعرب خلال المكالمة التي تمت بمبادرة من الجانب الامريكي عن امتنانه للجانب الروسي على الجهود التي يبذلها من اجل استئناف الحوار الموضوعي بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية. واشار ميتشل الى نية الولايات المتحدة بمواصلة التعاون مع روسيا في قضية احياء عملية السلام في الشرق الاوسط في اطار رباعي الوسطاء اوعلى الاساس الثنائي.
بدوره اكد الكسندر سلطانوف ان "روسيا ستواصل لاحقا ايضا الاسهام بقسطها البناء من اجل تحقيق السلام الشامل في الشرق الاوسط وحل القضية الفلسطينية التي تعتبر مسألة محورية للتسوية العربية ـ الاسرائيلية".
ولاحظ سلطانوف ان الوضع حول التسوية الشرقأوسطية لا يزال معقدا ومن المهم  خلق جو ثقة يساعد على اجراء  حوار موضوعي من اجل البحث عن حل للقضية الفلسطينية. واشار سلطانوف بهذا الصدد الى ان من المهم جدا  في مثل هذا الوضع الحساس ضرورة امتناع الجانبين عن القيام بخطوات احادية جانب يمكن ان تقضي على آفاق المضي قدما الى الامام.
وقال المصدر ان سلطانوف وميتشل اتفقا على مواصلة الاتصالات حول  موضوع الشرق الاوسط  وبضمن ذلك  التهيئة لعقد لقاء الرباعي على مستوى الوزراء في نيويورك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية