روسيا تشهد مناورات مكافحة الارهاب لمنظمة شنغهاي للتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53245/

اجرت الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون يوم 24 اغسطس/آب المرحلة الاولى لمناورات مكافحة الارهاب التي تم خلالها التدريب على الاعمال المشتركة الرامية الى اكتشاف المجموعات الارهابية والحيلولة دون وقوع عمليات ارهابية. اورد هذا النبأ للصحفيين يوم 24 اغسطس/آب ناطق باسم المركز الاعلامي في اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب.

قد اجرت الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون يوم 24 اغسطس/آب المرحلة الاولى لمناورات مكافحة الارهاب التي تم خلالها التدريب على الاعمال المشتركة الرامية الى اكتشاف المجموعات الارهابية والحيلولة دون وقوع عمليات ارهابية. واورد هذا النبأ للصحفيين يوم 24 اغسطس/آب الناطق باسم المركز الاعلامي في اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب.
 وقال الناطق:" لقد جرت في اراضي الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون مناورات "ساراتوف – مكافحة الارهاب – 2010" الاستراتيجية العملياتية المشتركة. وقامت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب واللجنة التنفيذية لهيئة مكافحة الارهاب لدى منظمة شنغهاي للتعاون بتنسيق المسائل المتعلقة بتنظيم المناورة.
واشار ناطق باسم  اللجنة الى ان المناورات قد اجريت وفقا لبرنامج التعاون  في المنظمة  والذي يخص مكافحة الارهاب والنزعة الانفصالية والتطرف لفترة اعوام 2010 – 2012 .
واكد الناطق ان المرحلة الاولى للمناورات التي جرت في 16 – 23 اغسطس/آب شهدت التدريب على الاعمال المشتركة  لاجهزة الامن والقوات الخاصة لكل من قرغيزيا وكازاخستان وروسيا بغية  البحث عن مجموعات ارهابية والحيلولة دون ممارستها لنشاطها.  وسبق المناورات  استطلاع موقع  يفترض ان تجرى فيه عملية ارهابية وتزرع فيه العبوات الناسفة .
واشار ممثل اللجة الوطنية لمكافحة الارهاب الى ان المناورات  تظهر  تعاون الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون لدى تنفيذ الاجراءات الخاصة  بالحيلولة دون وقوع عملية ارهابية في موقع يتحشد فيه الناس.
وذكر الناطق بأسم اللجنة ان رؤساء اجهزة الامن في كل من الدول  الاعضاء الخمسة  في منظمة شنغهاي للتعاون – كازاخستان واوزبكستان والصين وقرغيزيا وروسيا شاركوا في المناورات. بالاضافة الى ان الهند ومنغوليا وباكستان بصفتها دول مراقبة  في المنظمة اوفدت ممثلين عنها ليحضروا المناورات. وافاد ممثل المركز الاعلامي ان ممثلي منظمة معاهدة الامن الجماعى ومركز مكافحة الارهاب لدى رابطة الدول المستقلة حضروا هم ايضا المناورات.
وقال الناطق ان المناورات تجري في اراضي الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون ابتداءا من 16 اغسطس/آب الجاري وستنتهي في 26 اغسطس/آب الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)