روسيا ولوكسمبورغ تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53242/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين في ختام محادثاته مع رئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود يونكير في سوتشي يوم 24 اغسطس/اب ان حجم استثمارات هذا البلد فيا الاقتصاد الروسي يبلغ 36.5 مليار دولار أي 14% من اجمالي الاستثمارات الأجنبية في اقتصاد روسيا.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين في ختام محادثاته مع رئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود يونكير في سوتشي يوم 24 اغسطس/اب ان حجم استثمارات هذا البلد فيا الاقتصاد الروسي يبلغ 36.5 مليار دولار أي 14% من اجمالي الاستثمارات الأجنبية في اقتصاد روسيا، في حين تبلغ استثمارات روسيا في اقتصاد لوكسمبورغ حوالي مليار دولار. واعرب الرئيس الروسي عن امله في زيادة الاستثمارات الروسية في اقتصاد لوكسمبورغ.
من جانبه أكد جان كلود يونكر على أهمية تعزيز التعاون بين مركز لوكسمبورغ المالي والمركز المالي في موسكو الذي من المتوقع أن يلعب دورا هاما في المستقبل، كما دعا إلى التعاون في قطاعات التعدين وصناعة السيارات وأمن المعلومات.
واكد يونكير استعداد بلده لتبادل الخبرات مع روسيا في تطويرالمركز المالي في موسكو نظرا للخبرة الغنية لدى لوكسمبورغ في هذا المجال وباعتبارها مركزا ماليا كبيرا.
وقال يونكير ان روسيا تعتبر شريكا استراتيجيا للوكسمبورغ. واكد ان نجاح الاتحاد الاوروبي يرتباط بشكل وثيق بنجاح روسيا الطويل الامد.
وتناول الطرفان ايضا المسائل السياسية. وقال مدفيديف ان روسيا تعول على دعم لوكسمبورغ في قضية الغاء تأشيرات السفر بين روسيا والاتحاد الاوروبي.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم