اقليم "بريموريه" الروسي يشهد مناورة دولية بمشاركة سفن الحراسة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53238/

بدأت يوم 24 اغسطس/آب في خليج بطرس الاكبر بالقرب من ميناء فلاديفوستوك الروسي مناورات دولية بأسم "التعاون في المحيط الهادي من اجل الامن" تشارك فيها سفن الحراسة الساحلية في كل من روسيا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والصين. اوردت هذا النبأ يوم 24 اغسطس/آب ناتاليا رونداليفا الناطقة باسم جهاز الامن الفيدرالي الروسي.

بدأت يوم 24 اغسطس/آب  في خليج بطرس الاكبر بالقرب من ميناء فلاديفوستوك الروسي  مناورات دولية بأسم "التعاون في المحيط الهادي من اجل الامن" تشارك فيها  سفن الحراسة الساحلية  في كل من روسيا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والصين. اوردت هذا النبأ يوم 24 اغسطس/آب  ناتاليا رونداليفا الناطقة باسم  جهاز الامن الفيدرالي الروسي.
وتجري المناورات في اطار منتدى الحدود الدولي الذي افتتح يوم 23 اغسطس/آب الجاري في مدينة فلاديفوستوك. وتشارك في المنتدى وفود من روسيا والولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا والصين الشعبية.
وقالت الناطقة ان قيادة المناورات الموحدة اتخذت يوم 23 اغسطس/آب الجاري قرارا بايقاف  السفينة "كوندور" بغية التأكد من شرعية ابحارها، وذلك من قبل مجموعة السفن الدولية المؤلفة من سفينتين روسيتين وسفينتين صينيتين وسفينة كورية جنوبية .
وبحسب قول ناتاليا رونداليفا فقد ثبت ان مسلحين يوجدون على  ظهر السفينة "كوندور" وانهم يحاولون مقاومة  انزال فرق التفتيش على متن السفينة.
و قامت اطقم سفن الحراسة الصينية والكورية الجنوبية  بانزال  زوارق سريعة  ضمنت الدعم الناري لعمل مجموعة القوات الخاصة الروسية التي انزلت على متن السفينة من مروحية "مي – 8".
وبنتيجة الاشتباك المسلح الذي جرى بين  افراد القوات الخاصة الروس والصينيين والكوريين الجنوبيين  من جهة والمجرمين المسلحين من جهة اخرى تم نزع سلاحهم. لكن احد المسلحين تمكن من تفجير عبوة ناسفة مما ادى الى نشوب حريق على ظهر السفينة. وقامت سفينة "بريموريه" الروسية باطفاء الحريق. اما افراد اطقم السفن الصينية  والكورية الجنوبية  فقاموا بانقاذ من سقط في البحر.
وختمت  ناتاليا رونداليفا حديثها بقولها ان المناورات ستستمر يوم  25 اغسطس/آب الجاري وتستهدف  تدريب اطقم السفن المشاركة على التعاون في مكافحة التهريب والارهاب البحري ومساعدة السفن التي تستغيث في عرض البحر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)