الرئيس الباكستاني: 3 سنوات للتعافي من الفيضانات‏‏

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53222/

قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أن عملية إزالة آثار الفيضانات المدمرة التي اجتاحت بلاده ستستمر 3 سنوات على الاقل. وأعرب زرداري في حديث مع صحيفة "اندبندنت" البريطانية نشر يوم الثلاثاء 24 اغسطس/آب عن تقديره للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمساعدة المتضررين في باكستان.

قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أن عملية إزالة آثار الفيضانات المدمرة التي اجتاحت بلاده ستستمر 3 سنوات على الاقل.
وأعرب زرداري في حديث مع صحيفة "اندبندنت" البريطانية نشر يوم الثلاثاء 24 اغسطس/آب عن تقديره للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمساعدة المتضررين في باكستان.
وحذر الرئيس الباكستاني من أن يستغل المتشددون الإسلاميون هذه الكارثة التي تضرر من جرائها أكثر من 20 مليون من الباكستانيين.
وقال زرداري إن بلاده تواجه تحديا من اجل منع هؤلاء من تحقيق مكاسب من وراء هذه الكارثة الإنسانية.
هذا وذكرت وسائل إعلام أن مسؤولين باكستانيين أجروا محادثات في واشنطن مع ممثلين عن صندوق النقد الدولي في وقت تواجه فيه باكستان أسوأ كارثة إنسانية في تاريخها على الإطلاق.
وقبل وقوع الفيضانات، كان من المقرر أن تتمحور هذه المحادثات حول الدفعات الأخيرة من قرض قصير الأجل بقيمة 10 مليارات و600 مليون دولار. لكن مراقبين يقولون إن باكستان قد تطلب الآن قرضاً طارئاً لتمويل عمليات الإغاثة نتيجة تعرض البلاد لكارثة طبيعية.
وقال مسعود احمد المدير الإقليمي لصندوق النقد في باكستان في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" إن الصندوق يسعى لإيجاد وسيلة لمساعدة باكستان في هذه المرحلة الصعبة.
واوضح مسعود أنه ستتم مراجعة اوضاع الاقتصاد الباكستاني في ضوء كارثة الفيضانات لتحديد أسلوب تقديم المساعدات مع الحفاظ على إجراءات تحقيق النمو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك