تضخيم ايران لقدرتها العسكرية يثير قلق واشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53215/

نقل التلفزيون الايراني يوم 24 اغسطس/آب مراسم حفل تقديم 20 مشروعا عسكريا قام الخبراء العسكريون الايرانيون بانجازها. فيما اعلن المتحث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان ايران تقوم بتضخيم قدراتها العسكرية، ألامر الذي يحث غيرها من دول المنطقة على اتخاذ خطوات جوابية

اعلنت ايران  ان صناعاتها الحربية  قد انجزت ما يزيد عن  20 مشروعا. وقد نقل التلفزيون الايراني يوم 24 اغسطس/آب مراسم حفل  تقديم  النماذج الجديدة  للاسلحة التي قام الخبراء العسكريون الايرانيون بتصميمها. وشارك في المراسم وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي.
ويقول التلفزيون الايراني ان الجمهور شاهد انجازات مجمع الصناعات الحربية الايرانية في مجال وسائل الاتصال والالكترونيات ومحطات الرادار الجديدة والاجهزة البصرية. وقد صادف انجاز هذه المشاريع  يوم الصناعة الحربية الذي احتفلت به ايران منذ  يومين و"اسبوع الحكومة" الذي جرت العادة ان تقدم فيه السلطات الايرانية  تقريرا عن  انجازات البلاد الاخيرة.
يذكر ان رئيس جمهورية ايران الاسلامية محمود احمدي نجاد  شارك يوم 22 اغسطس/آب في حفل تقديم  اول طائرة قاذفة ايرانية بدون طيار من طراز "كرار". اما يوم 20 اغسطس/آب  الماضي فشهد  تجربة ناجحة  لصاروخ "ارض – ارض" الايراني الجديد من طراز "قيام - 1".

واشنطن: ايران تقوم بتضخيم قدرتها العسكرية

تقوم ايران بتضخيم  قدراتها العسكرية، ألامر الذي يحث غيرها من  دول المنطقة على اتخاذ خطوات جوابية. صرح بذلك يوم 23 اغسطس/آب في واشنطن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كرولي.
واشار كرولي معلقا على  بدء طهران انتاج الطائرات بدون طيار وانواع جديدة من السفن السريعة الى ان هذا الامر يثير قلقا لدى الولايات المتحد وجيران ايران".
وقال المتحدث :"  يعتبر اي بلد  مستقل في اتخاذ القرارات التي تضمن قدراته الدفاعية، لكنه من البديهي اننا نأخذ بالحسبان منظومات الاسلحة التي بوسعها تهديد بعض الدول والسلام والاستقرار في المنطقة".
واضاف كرولي قائلا:" لقد قمنا بتنشيط  التعاون العسكري مع دول المنطقة الاخرى في وجه تضخيم ايران  لقدرتها العسكرية على مدى سنوات".
واستطرد المتحدث قائلا:" يعتبر ذلك احد الاسباب التي تدفعنا الى الاعتقاد انه في حال استمرت ايران السير قدما على هذه الطريق فان امنها سيقل في  نهاية المطاف ، اذ ان غيرها من الدول ستضطر الى التلاحم  بغية مواجهة  قدرة ايران المتزايدة".
وكانت ايران قد اعلنت في وقت سابق  بدء انتاج سفينة "سراج" السريعة وزورق "ذو لفقار" للطوربيدات والصواريخ. اما يوم 22 اغسطس/اب الماضي فقد شهد  استعراض طائرة جديدة بدون طيار اطلق عليها الايرانيون تسمية "سفير الموت".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)