الخلايا النائمة في الخليج العربي بين نفي وتأكيد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53212/

نفت البحرين المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام حول علاقة إيران بالمجموعات التخريبية التي تم القبض عليها مؤخرا في المملكة. وركزت مصادر جهاز الامن البحرينية في حديث نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية يوم الاثنين 24 أغسطس آب 2010 على أن الحديث عن وجود خلايا إيرانية "نائمة" داخل دول الخليج، تستعد للقيام بعمليات تخريبية في حال تعرض إيران لضربة عسكرية، عار من الصحة

 نفت البحرين المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام حول علاقة إيران بالمجموعات التخريبية التي تم القبض عليها مؤخرا في المملكة. وركزت مصادر جهاز الامن البحرينية في حديث نشرته وكالة انباء البحرين الرسمية يوم الاثنين 24 أغسطس/آب 2010 على أن الحديث عن وجود خلايا إيرانية "نائمة" داخل دول الخليج، تستعد للقيام بعمليات تخريبية في حال تعرض إيران لضربة عسكرية، عار من الصحة كما نفت أي علاقة بين العناصر التي تم إلقاء القبض عليها وإيران، فيما دلت التحقيقات على أن هذه الشبكة لها علاقات خارجية مع شخصيات خارجة على القانون تدعوا لارتكاب الأعمال الإرهابية والتخريبية لنشر الفوضى والإساءة إلى سمعة البحرين واستهداف حياة الأبرياء وممتلكاتهم.

نشير هنا إلى أن الكويت كانت قد نفت ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول تفكيك أجهزة تنصت على الحدود مع إيران حيث تبين أنها أجهزة تابعة للشركة المالكة للأبراج، علماً أن الشركة نفت في وقت سابق معرفتها بهذه الأجهزة التي وجدت كذلك على الأبراج في المناطق الحدودية الجنوبية البعيدة عن إيران.

وقد بدأت في مطلع أغسطس/آب الجاري محاكمة شبكة التجسس الإيرانية في الكويت التي ألقي القبض عليها في مايو/أيار ووجهت لها تهمة التعاون مع الحرس الثوري الإيراني لرصد المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية، ومواقع القوات الأميركية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية