33 شخصا حصيلة قتلى المواجهات بين عناصر القاعدة والقوات اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53211/

اعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن مقتل 4 عناصر من القاعدة في اشتباكات جديدة اندلعت ليل الاثنين في مدينة لودر بجنوب اليمن بين القوات اليمنية وعناصر القاعدة. وبمقتل الأشخاص الأربعة يرتفع عدد قتلى المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة في هذه المدينة التابعة لمحافظة ابين إلى 33 قتيلا.

 اعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن مقتل 4 عناصر من القاعدة في اشتباكات جديدة اندلعت ليل الاثنين في مدينة لودر بجنوب اليمن بين القوات اليمنية وعناصر القاعدة.
وبمقتل الأشخاص الأربعة يرتفع عدد قتلى المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة في هذه المدينة التابعة لمحافظة ابين إلى 33 قتيلا.
وأضافت الداخلية بانها عثرت على قذائف صاروخية واسلحة وذخائر وقنابل في المنازل التي كان يتحصن فيها عناصر التنظيم، مشددة على ان القوات الأمنية اليمنية تحاصر العناصر الإرهابية في لودر وتستمر في ملاحقة ومداهمة اوكار تلك العناصر، التي تحاول الفرار من هناك.
هذا وتعد المواجهات المستمرة منذ اندلاعها يوم الجمعة بين الجيش وعناصر القاعدة، هي الاعنف بين الطرفين في جنوب اليمن، حيث ينشط تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
يذكر ان هجمات القاعدة على القوات الامنية والمسؤولين الحكوميين قد ازدادت خلال الاشهر الماضية في جنوب اليمن، الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990 والذي يشهد ايضا حركة احتجاجية واسعة تحمل طابعا انفصاليا وتعرف باسم الحراك الجنوبي.
المصدر: وكالة "فرنس بريس" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية