ستراستنوي بولفار حديقة غناء وطبيعة خلابة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53210/

يعد بولفار ستراستنوي أكثر بولفارات العاصمة الروسية غنى بالمناظر الطبيعية الخلابة. ستراستنوي بولفار أعرض بولفار في دائرة البولفارات وسط موسكو، وأقصرها طولا إذ يبلغ امتداده حوالى 300 متر .يبدأ من ساحة بوشكين وينتهي بساحة بوابة بطرس .

يعد بولفار ستراستنوي أكثر بولفارات العاصمة الروسية غنى بالمناظر الطبيعية الخلابة. ستراستنوي بولفار أعرض بولفار في دائرة البولفارات وسط  موسكو، وأقصرها طولا إذ يبلغ امتداده حوالى 300 متر .يبدأ من ساحة بوشكين وينتهي بساحة بوابة بطرس .
تعود تسمية هذا البولفار بستراستنوي إلى ديرستراسنوي، أي دير الآلام الذي شغل مبناه في القرن التاسع عشر نصف هذا الشارع  ، والذي هدم في الحقبة الستالينية  ( المزيد من التفاصيل عن تاريخ موسكو على موقعنا).
في البداية عام  1820 كان زقاقا ضيقا فيه صفان من الأشجار ويبدأ من شارع تفيرسكايا ، ويمتد على طول دير ستراسنوي وصولا إلى بوابة بطرس.
وفي عام 1872 قامت الملاكة العقارية يكاتيرنا ناريشكينا بانشاء حديقة على طول البولفار التي ضمت إليها سلطات المدينة حديقة مستشفى نوفويكاتيرينسكايا. وكما ترون الآن هذا البولفار مزين بصف أشجار مركزية وشبكة من الدروب الجانبية تملؤها الأشجار المعمرة. ومن يمر من هنا يحس وكأنه في حديقة عريقة تاريخية. ستراسنوي بولفار يتميز بمبانيه الرائعة التي تعود للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر مثل قصر غاغارين ومستشفى نوفو يكاتيرينسكايا وعزبة فلاسوف التي أصبحت فيما بعد مطبعة جامعية وشغلتها أيضا هيئة تحرير صحيفة "موسكوفسكيه فيدوموستي" ، وبيت التاجر بيك وبيت دافيدوف .
يشغل بولفار ستراسنوي ثلاثة تماثيل تذكارية أولها للشاعر والأديب الروسي الشهير ألكساندر بوشكين والذي نصب تمثاله في ساحة بوشكين الشهيرة التي تعد أحد المعالم البارزة والرموز الروحية الوطنية وأهم مركز للحياة الاجتماعية في موسكو . وأيضا كمكان محبب للقاء العشاق .
وفي نهاية البولفار عام 1995 نصب تمثال للفنان الروسي الشهير الممثل والشاعر والمغني فلاديمير فيسوتسكي.
وفي عام 1999 نصب تمثال للمؤلف الموسيقي الروسي الشهير سيرغي راخمانينوف في منتصف البولفار .
في الوفت الحالي يشغل بولفار ستراستنوي العديد من المراكز التجارية والأدبية والفنية كالوكالة الفيديرالية للإعلام واتحاد عاملي المسرح، والمركز المسرحي "نا ستراستنوم" وأكاديمية الرقص والمعهد الموسكوفي الصناعي الفني.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة