مدير مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية: موقف اوباما تغير بشأن بناء مركز اسلامي قرب موقع هجمات 11 سبتمبر 2001

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53180/

قال نهاد عوض مدير مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية ان الكثير من المراقبين لاحظوا ان الرئيس الامريكي باراك اوباما تراجع في اليوم الثاني عن الموقف الذي اكد عليه في اليوم السابق بخصوص بناء مركز إسلامي ثقافي ومسجد قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك.

قال نهاد عوض مدير مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية ان الكثير من المراقبين لاحظوا ان الرئيس الامريكي باراك اوباما تراجع  في اليوم الثاني عن الموقف الذي اكد عليه في اليوم السابق بخصوص بناء مركز إسلامي ثقافي ومسجد قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك.
واضاف عوض ان خصومه في الحزب الجمهوري استغلوا هذا الموقف، على اعتبار انه تعزيز لموقفهم حتى يكسبوا الانتخابات القادمة، وجعلوا مشروع بناء المركز الاسلامي مشروعا انتخابيا.
واكد عوض ان المسألة محسومة قانونيا، والهيئات التي ترعى شؤون مصالح هذه المشاريع حسمت الموقف لصالح مشروع المركز الاسلامي، مشيرا الى ان الذين يقفون ضد المشروع وخاصة جماعة "اوقفوا اسلمة امريكا" هم من يقومون بحملات معارضة لتنفيذ أي مشروع اسلامي في الولايات المتحدة.
ويتواصل الجدل في الولايات المتحدة بشأن بناء مركز إسلامي ثقافي ومسجد قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك وتعكس ردود الفعل الغاضبة من اليمين الأميركي وجود فجوة بين الشرائح التقليدية في المجتمع الأمريكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك