القرعة تجمع بطل الخليج في مجموعة واحدة مع بطل آسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53175/

أوقعت قرعة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي سحبت في عدن منتخب عمان حامل اللقب في مجموعة واحدة الى جانب منتخب العراق بطل آسيا ومنتخبي البحرين والإمارات.

أوقعت قرعة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي سحبت في عدن منتخب عمان حامل اللقب في مجموعة واحدة الى جانب منتخب العراق بطل آسيا ومنتخبي البحرين والإمارات.

وتضم المجموعة الأولى منتخب اليمن المضيف حسب القرعة الى جانب منتخبات الكويت وقطر والسعودية.
ووضع منتخب اليمن على رأس المجموعة الأولى لكونه يستضيف البطولة ومنتخب عمان على رأس المجموعة الثانية باعتباره بطل النسخة الماضية، ووزعت المنتخبات الأخرى على مستويين وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي (فيفا)، فجاءت البحرين (68 عالمياً) والسعودية (70) والكويت (85) في المستوى الأول، والإمارات (90) وقطر (98) والعراق     (106) في المستوى الثاني.

وقد جرى سحب القرعة بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم فضلاً عن رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر، وعدد من نجوم دورات الخليج السابقة.

ويستضيف اليمن البطولة لأول مرة في تاريخه وستقام في الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني ولغاية 4 ديسمبر/كانون الأول في مدينتي عدن وابين.

وسيخوض منتخب اليمن الذي شارك أول مرة في النسخة السادسة عشرة لبطولة الخليج التي أقيمت في الكويت في العام 2003، المباراة لدى الافتتاح ضد نظيره السعودي.

يذكر أن منتخب عُمان قد توج بطلاً لدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت على أرضه وبين جمهوره مطلع العام 2009، اثر تغلبه في المباراة النهائية على منتخب السعودية بضربات الجزاء الترجيحة بنتيجة (6-5)، وذلك بعد ان انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا