إيران ترسل المزيد من المساعدات لباكستان وملك يلتقي نجاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53171/

بحث وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك في طهران موضوع المساعدات الإيرانية لضحايا الفيضانات وعددا من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك حين التقى يوم الاثنين 23 أغسطس / آب نظيره الايراني مصطفي محمد نجار و وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي.

بحث وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك في طهران موضوع المساعدات الإيرانية لضحايا الفيضانات وعددا من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك حين التقى يوم الاثنين 23 أغسطس / آب  نظيره الايراني مصطفي محمد نجار و وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي.ويجسد لقاء ملك مع الرئيس الايراني احمدي نجاد  أهمية هذه الزيارة من جهة والتركيز على اهتمام طهران بالعلاقات مع باكستان، والتعاون معها في مختلف المجالات بما في ذلك الأمنية، وأبدى نجاد استعداد بلاده لتقديم المساعدات اللازمة من اجل ازالة آثار النكبة التي تعاني منها باكستان.
ومن المنتظر أن يقوم وزير الداخلية الإيراني نجار بزيارة الى باكستان خلال الأيام القادمة على رأس وفد رفيع المستوى يحمل المساعدات الإيرانية للشعب الباكستاني . وتعتبر إيران في طليعة الدول التي قدمت المساعدات لباكستان منذ الايام الأولى للكارثة الطبيعية، وكانت في عداد الدول الثلاث الاولى التي قامت بإرسال معونات  اليها بلغت مائتي طن من المواد الغذائية والطبية والخيام والملابس.
كما تطرقت مباحثات ملك الى القضايا السياسية والامنية ولاسيما مراقبة الحدود والتصدي للإرهاب وتجارة المخدرات مع التركيز على  عمق علاقات الصداقة بين البلدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك