انجلترا تعلن عن تأسيس صندوق عالمي لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53164/

أعدت انجلترا التي تتنافس من اجل منحها حق تنظيم بطولة كأس العالم 2018 مفاجأة تزامنت مع زيارة لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) الى انجلترا.

 تتضمن المفاجأة  اعلان مبادرة تأسيس صندوق عالمي لكرة القدم.

أعدت انجلترا التي تتنافس من اجل منحها حق تنظيم بطولة كأس العالم 2018  مفاجأة تزامنت مع زيارة لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) الى انجلترا. تتضمن المفاجأة  اعلان مبادرة تأسيس صندوق عالمي لكرة القدم.اعلن ذلك يوم 23 اغسطس/ اب ايندي اينسون المدير التنفيذي للجنة البريطانية لتقديم طلب تنظيم بطولة كأس العالم 2018 . وقال ان الانجليز سيحاولون خلق انطباع جيد لدى اعضاء لجنة الفيفا بمبادرتهم هذه.
واضاف اينسون، ستناط بهذه المنظمة الخيرية التي سيشرف عليها الاتحاد الانجليزي لكرة القدم والفيفا مهمة تقديم الدعم لمشاريع كرة القدم العالمية وخاصة في البلدان النامية.
ستزور لجنة الفيفا يوم الاثنين 23 اغسطس/ اب ملعب ويمبلي الشهير الواقع في شمال لندن وبعد ذلك ستلتقي مساءا مع المسؤولين  في المقر الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني في " داوننغ ستريت " .
لن يحضر هذا اللقاء ديفيد كاميرون رئيس الوزراء لكونه يتمتع باجازته الصيفية في كورن وول في جنوب غرب بريطانيا. وسييتم اللقاء مع نائبه نيك كليغ. وبالرغم من الدعوات الملحة لعشاق كرة القدم في بريطانيا الى  كاميرون بقطع اجازته الصيفية ليساهم شخصيا في منافسات انجلترا، الا انه لم يفعل ذلك. ومقابل ذلك سوف يعرض امام اللجنة شريط فيديو يتضمن تعهد الحكومة البريطانية للفيفا ودعمها اقامة بطولة كأس العالم في بريطانيا عام 2018 . كما اعتذر كاميرون في اتصال هاتفي مع جوزيف بلاتير رئيس الفيفا لغيابه عن اللقاء.  كما لن يحضر هذا اللقاء اللاعب المعروف ديفيد بيكهام لانشغاله في تدريبات ناديه " لوس انجلس غيلاكسي " والامير وليام الذي يؤدي الخدمة العسكرية.
وحسب رأي خبراء كرة القدم فان لدى روسيا فرصة  في كسب حق تنظيم بطولة كأس العالم 2018 بغض النظر عن حجم عمليات البناء الكبير التي يجب على روسيا انجازها. هذا وكانت لجنة الفيفا قد زارت روسيا في الاسبوع المنصرم .
اما عن فرص الدول الاخرى المنافسة أي  اسبانيا – البرتغال وبلجيكا - هولندا، فان صحيفة " التايمز " تشير الى ان بلاتير ليس الى جانب الطلبات المشتركة لهذه الدول، لذلك ليس لهذه الدول حظا وافرا للحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2018 .
وهناك منافس اخر هو الولايات المتحدة الامريكية التي نظمت بطولة العالم عام 1994 ، ولكن من المحتمل جدا ان تكون منافستهم الاساسية من اجل تنظيم بطولة كأس العالم 2022  التي ترغب بتنظيمها كل من استراليا واليابان وقطر وكوريا الجنوبية.
ويعتقد مكتب  المراهنات " وليم هيل " ان لكل من روسيا وانجلترا حظا متعادلا في المنافسات على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2018.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا