فرار 25 متمردا اسلاميا من سجن في طاجيكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53154/

طالب الرئيس الطاجيكي امام علي رحمن باتخاذ "اجراءات سريعة" لالقاء القبض على مجموعة من المتمردين الاسلاميين هربوا من سجن بالبلاد ليلة 22 على 23 أغسطس/آب. وكان 25 معتقلا قد هربوا من السجن الواقع في العاصمة دوشنبه بعد أن استغلوا تهامل الحرس للاستيلاء على أسلحة.

طالب الرئيس الطاجيكي امام علي رحمن باتخاذ "اجراءات سريعة" لالقاء القبض على مجموعة من المتمردين الاسلاميين هربوا من سجن بالبلاد ليلة 22 على 23 أغسطس/آب.
وكان 25 معتقلا قد هربوا من السجن الواقع في العاصمة دوشنبه بعد أن استغلوا تهامل الحرس للاستيلاء على أسلحة. وأعلنت الاستخبارات أن المتمردين قتلوا 6جنود عند تبادل لإطلاق النار سبق فرارهم. وبعد الاشتباك ارتدى المهاجمون أزياء عسكرية واختفوا مستخدمين سيارة مخطوفة.
وطلبت الاستخبارات الطاجيكية مساعدة مثيلتها الروسية والأفغانية في إلقاء القبض على المسلحين المتهمين  بتورطهم في محاولة انقلاب في طاجيكستان.
وقال مسؤول رفيع في الاستخبارات المحلية إن المجموعة تضم مواطنين لكل من طاجيكستان وأفغانستان، إضافة إلى 6 مواطنين روس، حكم عليهم بالسجن من 19 إلى 30 عاما.
ويذكر أن جميع الفارين كانوا أفرادا من تنظيم معاد للحكومة تمت هزيمته الصيف الماضي في عملية خاصة استمرت شهرين. وتزعم التنظيم المسلح ميرزو زييف وزير الطوارئ الاسبق وأحد قادة المعارضة الإسلامية المسلحة أيام الحرب الأهلية في البلاد.

مدفيديف يكلف المخابرات الروسية بتقديم المساعدة لطاجيكستان في إلقاء القبض على المعتقلين الفارين
بتكليف من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ستقدم مخابرات البلاد المساعدة لطاجيكستان في القاء القبض على  المعتقلين الفارين من سجن التوقيف التابع للجنة الامن الوطني الطاجيكي . اعلن ذلك الكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الامن الفيدرالي الروسي في 23 اغسطس/آب والذي يشغل حاليا ايضا منصب رئيس مجلس رؤساء أجهزة الامن في بلدان رابطة الدول المستقلة.
وحسب معلومات قاسم غفاروف النائب الاول لرئيس لجنة الامن الوطني الطاجيكي فان الفرار نظمه ثلاثة من الموقوفين بينهم  الداغستاني محمد احمدوف البالغ من العمر 37 عاما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)