الجيش الشعبي لتحرير السودان ينفي اتهامات بشراء طائرات روسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53140/

نفى كول دايم كول المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان يوم الأحد 22 أغسطس/آب أن يكون الجيش قد اشترى كميات كبيرة من الرشاشات الثقيلة و11 طائرة من روسيا. وكان مركز إعلامي حكومي في الخرطوم قد ذكر نقلاً عن مصادر لم يسمها أن حكومة جنوب السودان اشترت 11 طائرة للاستخدامات العسكرية من مؤسسة صناعة الطائرات في مدينة قازان وذلك ضمن خطة واسعة لتزويد جيشها بالأسلحة.

نفى كول دايم كول المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان يوم الأحد 22 أغسطس/آب أن يكون الجيش قد اشترى كميات كبيرة من الرشاشات الثقيلة و11 طائرة من روسيا.
وأوضح كول دايم كول في حديث مع صحيفة "سودان تريبيون" أن الجيش لو تسلم الاسلحة فعلا لأعلن عن ذلك للمجتمع الدولي.
وكان مركز إعلامي حكومي في الخرطوم قد ذكر نقلاً عن مصادر لم يسمها أن حكومة جنوب السودان اشترت 11 طائرة للاستخدامات العسكرية من مؤسسة صناعة الطائرات في مدينة قازان وذلك ضمن خطة واسعة لتزويد جيشها بالأسلحة.
وأضاف المركز أن الانتهاء من تسليم جميع الطائرات سيتم بنهاية أغسطس/آب الجاري بعد أن تم تدريب الطيارين والمهندسين في أوغندا والولايات المتحدة على استخدام هذه الطائرات بصورة متقدمة. وتوقع أن تدخل هذه الطائرات الخدمة قبل نهاية العام الحالي، غير أنه لم يسم الجهة التي تلقى منها الجيش الشعبي هذه الطائرات.
وأوضح المركز أن الجيش الشعبي بدأ الدخول في "عمليات تسليح واسعة عبر التعاقد مع شركات عدة لمده بآليات ومعدات عسكرية كانت أبرزها صفقة الدبابات الأوكرانية التي تم إيقافها قبالة سواحل الصومال وكانت في طريقها للجنوب عبر ميناء مومباسا الكيني".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك