فتاة من المملكة العربية السعودية تشارك في اول اولمبياد للشباب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53138/

اعلنت وكالة انباء المملكة العربية السعودية ان دولما محسن ( 16سنة) ستكون اول فتاة رياضية تمثل المملكة العربية السعودية في المحافل الرياضية الدولية في تاريخ المملكة، حيث تشارك في اول العاب اولمبية للشباب التي تقام في سنغافورة.

 اعلنت وكالة انباء المملكة العربية السعودية ان دولما محسن ( 16سنة) ستكون اول  فتاة رياضية تمثل المملكة العربية السعودية في المحافل الرياضية الدولية في تاريخ المملكة، حيث تشارك في اول العاب اولمبية للشباب التي تقام في سنغافورة.
وستشارك الرياضية السعودية يوم 23 اغسطس/اب في مسابقات الفروسية المقامة ضمن اولمبياد الشباب.
وتقول الوكالة، ان مشاركة رياضية من المملكة العربية السعودية في الاولمبياد تعتبر خطوة مهمة في تطوير الرياضة النسائية التي تتميز بكونها شبه سرية في البلاد. 
ويعتبر رجال الدين ذوو التأثير في المملكة ان ممارسة النساء للرياضة تعتبر خرقا للمعايير الاخلاقية للدين الاسلامي وتعرقل تطوره. لذلك فان مشاركة الرياضية السعودية في الاولمبياد جاءت نتيجة الضغط الذي مارسته اللجنة الاولمبية الدولية على المملكة التي تعرقل تطور الرياضة النسائية.
و اشارت الصحافة السعودية الى ان مشاركة رياضية من المملكة العربية السعودية في الالعاب الاولمبية المقامة في سنغافورة، ماهو الا تنفيذ الرياض لشروط مراعاة " الكوتا النسائية "، التي اقرتها اللجنة الاولمبية الدولية للبلدان المشاركة في الاولمبياد. ومن جانبه اعلن حسين مسلم رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ان رياضيات من دولتين مسلمتين هما قطر وبروناي ستشارك ايضا في الالعاب الاولمبية المقامة في سنغافورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا