عمال منجم في تشيلي محتجزون منذ 17 يوما لا يزالون أحياء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53132/

اعلن الرئيس التشيلي سيبستيان بينيرا يوم الأحد 22 أغسطس/آب أن عمال المناجم الـ33 المحتجزين في منجم سان خوسيه منذ 17 يومًا لا يزالون على قيد الحياة. بدورهم قال رجال الانقاذ المحليون إن استخراج العمال من تحت الارض قد يتطلب 4 أشهر.

اعلن الرئيس التشيلي سيبستيان بينيرا يوم الأحد 22 أغسطس/آب أن عمال المناجم الـ33 المحتجزين في منجم سان خوسيه منذ 17 يومًا لا يزالون على قيد الحياة.
وعرض بينيرا الذي توجّه الى المنجم الواقع على بعد 800 كيلومتر شمال العاصمة سانتياغو قطعة ورق أخرجها رجال الإنقاذ من المنجم المدمر وكتب عليها أن كل العمال الـ33 في حالة جيدة. بدورهم قال رجال الانقاذ المحليون إن استخراج العمال من تحت الارض قد يتطلب 4 أشهر.
ولم يجر اي اتصال مع العمال ولم يكن يعرف شيء عن حالتهم منذ 5 اغسطس/آب عند حصول الانهيار في منجم الذهب والنحاس الصغير الواقع في صحراء اتاكاما في شمال تشيلي.
وتمكن رجال الإنقاذ الذين يعملون في مكان الانهيار منذ اكثر من اسبوعين، من حفر نفق صغير وصل الى ملجأ تحت الأرض يقع على عمق 700 متر تقريبا، تجمع فيه العمال الـ33.
ووعد الرئيس التشيلي بأن الحكومة ستزود العمال المحصورين بالطعام ومياه الشرب بواسطة النفق، حتى يتم حفر نفق آخر يتيح استخراجهم جميعا من تحت الأرض.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك