عباس يحذر من فشل مفاوضات السلام المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53125/

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأحد 22 اغسطس/آب من فشل مفاوضات السلام المباشرة، ما لم تمدد الحكومة الإسرائيلية قرارها المتعلق بتجميد الاستيطان بالضفة الغربية والذي سينتهي أواخر شهر سبتمبر / أيلول القادم.

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأحد 22 اغسطس/آب من فشل مفاوضات السلام المباشرة، ما لم تمدد الحكومة الإسرائيلية قرارها المتعلق بتجميد الاستيطان بالضفة الغربية والذي سينتهي أواخر شهر سبتمبر/أيلول القادم.
وأكد عباس في رسائل بعثها إلى الرئيسين الروسي ديميتري مدفيديف والأمريكي باراك اوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وممثلة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، أكد أهمية الالتزام بالمرجعيات الدولية وقرارات مجلس الأمن وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية ومبادئ مؤتمر مدريد.
من جهته وصف رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات المحادثات المباشرة بانها اختبار لاسرائيل التي اذا اصرت على استيطانها فإن المحادثات المقررة لن تستمر، على حد تعبيره .
وفي مقابلة مع إذاعة الجيش "الإسرائيلي" وصف عريقات المفاوضات المباشرة بأنها اختبار لإسرائيل، قائلا إنه يعتقد أن نتانياهو شريك سلام للفلسطينيين وأنه إذا اضطر إلى الاختيار بين الاحتلال والمصالحة فانه سيختار المصالحة .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية