رئيس المركز الثقافي الإسلامي في روسيا يدعو الى تعزيز العلاقات مع الصين من خلال مسلمي البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53113/

اعلن عبد الواحد نيازوف رئيس المركز الثقافي الإسلامي في روسيا ان المسلمين الذين يقطنون بعض المناطق الحدودية بين روسيا والصين هم بمثابة عامل تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين .

اعلن عبد الواحد نيازوف رئيس المركز الثقافي الإسلامي في روسيا ان المسلمين الذين يقطنون بعض المناطق الحدودية بين روسيا والصين  هم بمثابة عامل تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين .

وقال نيازوف اثناء لقاء جمعه بمسؤول الدائرة الحكومية للشؤون الدينية تسزيان يون في بكين يوم  22 أغسطس/آب، انه من الضروري بلورة علاقة شراكة بين مناطق روسية تضم نسبة كبيرة من المواطنين المسلمين واقاليم صينية ذات اكثرية مسلمة.
واضاف ان التواصل بين مسلمي البلدين يجب ان يشمل مجالات عديدة كالثقافة والاقتصاد، بحيث يثمر عن علاقات مميزة بين الجانبين، مؤكداً  "نحن على قناعة بان تعزيز العلاقات بين المجتمعين المسلمين في البلدين سيؤدي الى تعزيز العلاقات في كافة المجالات، لان المسلمين هم اكبر الاقليات الدينية في البلدين".
وقال نيازوف ان تعاون المسلمين في روسيا والصين يعتبر مثالا يحتذى به من قبل الاقليات الدينية الاخرى، لان المسلمين تحديدا هم من يساهمون بالتصدى للمخططات الانفصالية سواء في روسيا او في الصين.
وتطرق عبد الواحد نيازوف موجها حديثه لصحفيين روس، ان المسلمين الصينيين يشاركون اليوم في المسابقة الدولية لترتيل القرآن الكريم، كما ان معرض "موسكو حلال" المزمع اقامته في مايو/ايار القادم في العاصمة الروسية ينتظر مشاركة شركات صينية، بالاضافة الى ان الحرفيين الصينيين سيشاركون بترميم المسجد الكبير في مدينة دربند الداغستانية.
هذا ومن المفترض ان  ان يبحث نيازوف في الصين كذلك سبل التعاون في مجال طباعة الكتب التاريخية والابحاث المتعلقة بالتاريخ الإسلامي في كل من روسيا والصين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)