مقتل اول جندي امريكي في البصرة بعد انسحاب الكتائب المقاتلة من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53109/

لقي جندي أمريكي مصرعه أثناء عمليات في محافظة البصرة، وفق ما كشف عنه بيان للجيش الأمريكي يوم الأحد 22 اغسطس/آب، وهو اول جندي امريكي يقتل بعد اتمام عملية انسحاب القوات الامريكية المقاتلة من العراق، وثاني جندي امريكي عموماً يلقي حتفه بالعراق خلال أقل من أسبوع.

لقي جندي أمريكي مصرعه أثناء عمليات في محافظة البصرة، وفق ما كشف عنه بيان للجيش الأمريكي يوم الأحد 22 اغسطس/آب، وهو  اول جندي امريكي يقتل بعد اتمام عملية انسحاب القوات الامريكية المقاتلة من العراق، وثاني جندي امريكي عموماً يلقي حتفه بالعراق خلال أقل من أسبوع.
واكتفى الجيش الأمريكي بالإعلان عن أن الجندي قتل أثناء مشاركته في عمليات دعم لمهمة الولايات المتحدة "حرية العراق"، دون اعطاء تفاصيل اخرى، وهذا الجندي هو الأول الذي يقتل منذ انسحاب آخر كتيبة قتالية أمريكية من العراق الخميس الماضي.
وارتفع بذلك عدد قتلى الجيش الأمريكي في العراق منذ الغزو عام 2003 إلى 4417 جنديا.
وفي حوادث أخرى في العراق، أصيب عنصر من قوات الصحوة بجروح في انفجار عبوة لاصقة بسيارته وذلك اثناء مرورها في منطقة خان بني سعد جنوب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، فيما عثرت الشرطة على جثة رجل مجهول الهوية شمال المدينة ذاتها، وقد بدت عليها آثار تعذيب وطلقات نارية.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية