تعيين يوعاف غالانت رئيسا جديدا لأركان القوات الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53107/

قرر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يوم 22 اغسطس/آب تعيين يوعاف غالانت بمنصب رئيس أركان القوات الإسرائيلية، ونقلت وكالة "رويترز" عن باراك قوله في الاجتماع الاسبوعي للحكومة انه بسبب الوضع الحالي يجب ان يعلن التعيين بسرعة للحفاظ على استقرار الجيش الاسرائيلي.

قرر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يوم 22 اغسطس/آب تعيين يوعاف غالانت بمنصب رئيس أركان القوات الإسرائيلية، واضعا بذلك حدا لأسابيع من الجدل حول أهلية المرشحين لهذا المنصب.

وكانت حظوظ تعيين قائد الأركان الجديد بدأت في التلاشي في أعقاب نشر وسائل الإعلام وثيقة حاول غالانت عن طريها تشويه صورة منافسيه قبل ان يتبين أنها  مزورة. ونقلت وكالة "رويترز" عن باراك قوله في الاجتماع الاسبوعي للحكومة "بسبب الوضع الحالي يجب ان يعلن التعيين بسرعة للحفاظ على استقرار الجيش الاسرائيلي".

وستقر الحكومة الاسرائيلية تعيين غالانت الرسمي الاسبوع المقبل، على ان يخلف رئيس هيئة الاركان الحالي الجنرال غابي اشكينازي في مطلع العام المقبل.

هذا وأمام الضجة الإعلامية التي رافقت تعيين رئيس الأركان، قرر الكنيست الإسرائيلي عقد قمة طارئة لسن أرضية قانونية تحدد بموجبها آلية تعيين رؤساء الاركان.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية