روسيا ... نمو التضخم في أسعار السلع الأولية بوتائر قياسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53104/

كشفت هيئة الاحصاء الروسية عن نمو في اسعار السلع الغذائية الاولية ، وذلك على خلفية المخاوف من وقوع عجز في المنتجات الزراعية اثر خسارة البلاد ربع اجمالي محاصيلها في نار الحرائق والحرارة القياسية التي عصفت بروسيا. فقد قفزت معدلات التضخم على اسعار السلع الغذائية الاساسية منذ مطلع اغسطس/آب بوتائر قياسية هي الاسرع منذ عام 2000.

كشفت هيئة الاحصاء الروسية نمو في اسعار السلع الغذائية الاولية، وذلك على خلفية المخاوف من وقوع عجز في المنتجات الزراعية اثر خسارة البلاد ربع  اجمالي محاصيلها بنيران الحرائق و الجفاف الناتج عن الحرارة القياسية التي عصفت بروسيا.

فقد قفزت معدلات التضخم في اسعار السلع الغذائية الأساسية بنسبة 0.4 % منذ مطلع اغسطس/آب  بوتائر قياسية هي الاسرع منذ عام 2000.

ويشير خبراء الى ان الجفاف سيدفع الدولة لاعادة النظر في توقعاتها بمعدلات التضخم السنوي في غضون الشهرين المقبلين. لكن ابعاد التضخم واحجامه لن تتضح الا بعد دخول موسم جني المحاصيل بما فيها الرز وقصب السكر والحنطة السوداء. ويلفت محللون الى ان حمى الاسعار مصدرها مجرد توقعات متشائمة وتقييمات أولية لعدة محاصيل. اما شبح نقص الحبوب  فلا تلوح له ظلال في افاق البلاد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم