بعد يوم من بدء ضخ الوقود في مفاعل "بوشهر" النووي.. ايران تدشن اول قاذفة بعيدة المدى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53099/

أعلنت طهران يوم 22 اغسطس/اب عن تدشينها اول قاذفة بعيدة المدى محلية الصنع اطلق عليها اسم "كرار". الإعلان الإيراني جاء بعد يوم من بدء ضخ الوقود في مفاعل "بوشهر" النووي، وكذلك بمناسبة إحياء يوم الصناعة الدفاعية بحضور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، الذي قال بدوره، ان الطائرة الايرانية بدون طيار ستكون مبعوث موت لاعداء ايران.

أعلنت طهران يوم 22 اغسطس/اب عن تدشينها اول قاذفة بعيدة المدى محلية الصنع اطلق عليها اسم "كرار". الإعلان الإيراني جاء بعد يوم من بدء ضخ الوقود في مفاعل "بوشهر" النووي، وكذلك بمناسبة إحياء يوم الصناعة الدفاعية بحضور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، الذي قال بدوره، ان الطائرة الايرانية بدون طيار ستكون مبعوث موت لاعداء ايران،  بحسب ما افادت به وكالة انباء فارس الايرانية.

ونقل موقع قناة "العالم" الاخباري تصريحات الرئيس الايراني احمدي نجاد التي القاها بهذه المناسبة وحذر فيها من ان ايران ستقطع يد المعتدين قبل ان تمتد لها، فيما اكد ان بلاده لم ولن ترغب في شن هجوم على اي بلد، ولن تكون الطرف المعتدي لكنها لن تذعن للظلم ومعها روح الجهاد.

واعتبر الرئيس الايراني ان الانجازات التي حققها الشعب انما جاءت بفضل إرادته الصلبة، وقال: "ان رسالة الايرانيين الى العالم هي الصداقة والسلام"، مشيرا الى انه مع كل انجاز تقدمه الكوادر الايرانية ترتفع أيادي الملايين في ايران وفي العالم بالدعاء لهم.

كما ونقل الموقع الاخباري تصريحات  وزير الدفاع احمد وحيدي بهذه المناسبة، عبر فيها عن امله في انتاج جيل جديد من قاذفة "كرار" في المستقبل القريب، فيما اعلن انه سيجري غدا الاثنين تدشين خط انتاج عوامة "سراج" وجيل جديد من عوامات "ذو الفقار". واعتبر وزير الدفاع هذا النجاح الصناعي بانه ثمرة الابداع والجهود الجبارة للمتخصصين الايرانيين.

ووفقا للموقع الاخباري  فقد تم خلال المراسم ازاحة الستار العديد من المنجزات الدفاعية الايرانية الاخرى.

وكان وزير الدفاع الإيراني قد صرح يوم امس بان القدرةَ الدفاعيةَ لبلاده وصلت إلى نقطةٍ لم تعد فيها بحاجة لمساعدة ِأي ِدولة وأضاف أن القوات المسلحةَ الإيرانية تقف بقوةٍ في وجه ما أسماه العدوَ والنظامَ الصهيوني.

وجرى الكشف عن طائرة "كرار" التي يبلغ طولها 4 امتار بعد يوم من بدء ضخ الوقود في مفاعل "بوشهر" النووي.

يذكر ان وزير الدفاع الايراني كان قد اعلن يوم الجمعة الماضي عن ان ايران أجرت بنجاح تجربة إطلاق صاروخ أرض-أرض من طراز "قيام"، مشيرا الى انه يمتلك مميزات تقنية جديدة وقدرة تكتيكية فريدة، حيث انه لا يملك أجنحة، وبالتالي فان لديه قدرة تكتيكية كبيرة تحد من فرص رصده. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك