روسيا تحتفل بعيد العلم الوطني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53098/

تحتفل روسيا بعيد العلم الوطني الذي يصادف 22 أغسطس/آب من كل عام. وفي مثل هذا اليوم من عام 1991 تم رفع العلم الثلاثي الألوان على مبنى الحكومة في موسكو لأول مرة بدلا من علم الحقبة السوفيتية الأحمر. وتقام في مدينة بطرسبورغ فعاليات شعبية احتفالا بالمناسبة .

تحتفل روسيا بعيد العلم الوطني الذي يصادف 22 أغسطس/آب من كل عام. وفي مثل هذا اليوم من عام 1991 تم رفع العلم الثلاثي الألوان على البيت الأبيض في موسكو (مبنى الحكومة) لأول مرة بدلا من علم الحقبة السوفيتية الأحمر مع المطرقة والمنجل بقرار مجلس السوفيت الأعلى الذي وافق على استبدال العلم السوفيتي بالعلم الثلاثي الالوان كعلم وطني رسميا.
ومنذ ذلك الوقت أصبح العلم المؤلف من الأبيض والأحمر والأزرق رمزا يلتف حوله جميع الروس على مختلف عقائدهم السياسية والدينية. وفي عام 1994 أصبح تاريخ 22 اغسطس/آب من كل عام عيدا وطنيا ليوم العلم.
وتقام في مدينة بطرسبورغ فعاليات احتفالية بمناسبة عيد العلم، ويتوقع مشاركة آلاف المواطنين في حفلات موسيقية ومسيرات احتفالية.
والجدير بالذكر ان الراية الثلاثية الالوان ليست بالجديدة، فقد ظهرت في القرن السابع عشر في روسيا القيصرية في عهد القيصر أليكسي ميخائيلوفيتش. وفي القرن التاسع عشر أصبحت هذه الراية بشكل رسمي علما وطنيا لروسيا القيصرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)