انتخابات أستراليا: توقعات تشكيل برلمان معلق بعد تقارب النتائج بين المنافسين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53094/

أظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات في الإنتخابات التشريعية الأسترالية التي جرت يوم السبت 21 اغسطس/آب، تقاربا في عدد الأصوات بين حزب العمال الحاكم والمعارضة المتمثلة بالحزبين الليبرالي والوطني. واعترفت رئيسة الوزراء الحالية وزعيمة حزب العمال جوليا جيلارد ان البلاد تتجه الى رؤية برلمان معلق للمرة الاولى منذ 70 عاما.

أظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات في الإنتخابات التشريعية الأسترالية التي جرت يوم السبت 21 اغسطس/آب، تقاربا في عدد الأصوات بين حزب العمال الحاكم والمعارضة المتمثلة بالحزبين الليبرالي والوطني.

وتشير النتائج الأولية إلى أن أيا من الطرفين لم يحصل على الأغلبية في البرلمان المؤلف من 150 نائبا رغم عدم  إعلان نتائج رسمية. فعلى اساس فرز 78% من الاصوات حصل العمال على 70 مقعدا مقابل 72 للائتلاف الليبرالي الوطني.

ويتطلب فوز أحد الطرفين 76 مقعدا للتأهل لتشكيل الحكومة بينما يتوقع أن تحصل المعارضة على 73 مقعدا والحزب الحاكم على 72. ومن المحتمل أن يلجأ الطرفان المتنافسان إلى ملء مقاعد شاغرة من النواب المستقلين.

وأعترفت رئيسة الوزراء الحالية وزعيمة حزب العمال جوليا جيلارد، وتوني أبوت، زعيم التحالف المعارض بأن حزبيهما لم يحصلا على الأغلبية المطلوبة لتشكيل حكومة بشكل منفرد. وقالت جيلارد إنه يبدو ان الانتخابات لم تسفر عن فائز وان البلاد تتجه الى رؤية برلمان معلق للمرة الاولى منذ 70 عاما.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك