حماس تعلق اجتماعها مع فتح على خلفية قرار استئناف المفاوضات مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53090/

ارجأت حركة حماس اجتماعها مع فتح الذي كان من المقرر عقده مساء السبت 21 اغسطس/آب احتجاجا على قرار السلطة الفلسطينية الموافقة على المفاوضات المباشرةِ مع إسرائيل. وكانت فتح وحماس قد اتفقتا على عقد اجتماع بينهما بعد دعوة وجهها رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية لوفد رفيع من فتح.

ارجأت حركة حماس اجتماعها مع فتح الذي كان من المقرر عقده مساء السبت 21 اغسطس/آب احتجاجا على قرار السلطة  الفلسطينية الموافقة على المفاوضات المباشرةِ مع إسرائيل.

وكان من المقرر ان يعقد الاجتماع  في غزة لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية. وقال القيادي في حماس صلاح البردويل للصحفيين بهذا الصدد، إن قرار حركته جاء تقديرا لموقف الفصائل الفلسطينية الرافض للمفاوضات مع إسرائيل. واوضح البردويل ان القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية جعل من الصعب مشاركة حماس في اللقاء مع فتح في هذا التوقيت بالذات.
هذا وكانت غالبية الفصائل الفلسطينية اعترضت على قرار منظمة التحرير بالموافقة على المفاوضات المباشرة مع إسرائيل واعتبرته خضوعا للضغوط الأمريكية ولا يفيد القضية الفلسطينية.

يذكر ان فتح وحماس اتفقتا على عقد اجتماع بينهما بعد دعوة وجهها رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية لوفد رفيع من فتح خلال لقائه به في خيمة عزاء اللواء أمين الهندي مدير المخابرات السابق في قطاع غزة يوم 20 اغسطس/آب.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية