ضبط إيطالي وبحوزته "فان كوخ" سرق من متحف "خليل" في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53084/

ضبط الامن المصري في مطار العاصمة القاهرة شابا إيطاليا وبحوزته لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان الهولندي الشهير فنسنت فان كوخ. وكان وزير الثقافة المصري فاروق حسني قد اعلن ان هذه اللوحة سرقت من متحف محمد محمود خليل في القاهرة، اذ تمكن اللصوص من قطع قماشها بمشرط، ومن ثم سحبها من الاطار الذي كانت به.

ضبط الامن المصري في مطار العاصمة القاهرة شابا إيطاليا وبحوزته لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان الهولندي الشهير فنسنت فان كوخ.

وكان وزير الثقافة المصري فاروق حسني قد اعلن ان هذه اللوحة سرقت من متحف محمد محمود خليل في القاهرة، اذ تمكن اللصوص من قطع قماشها بمشرط، ومن ثم  سحبها من الاطار الذي كانت به.
وشدد فاروق حسني على ان اللوحة ثمينة جداً، انطلاقا من ان معظم لوحات الفنان الهولندي متميزة، ولها الكثير من المعجبين في عالم الفن.
وقال الوزير المصري ان اللوحة كانت معروضة على الملأ منذ صباح اليوم، الا ان موظفي المتحف انتبهوا لعدم وجودها قبيل اغلاق المتحف ساعة الظهر.
هذا ومن ناحية اخرى اشارت الانباء الى ان حريقا  اندلع بالمبنى الاداري للفنون التشكيلية المجاور للمتحف، ومن غير المعروف ما اذا كانت لهذا الحريق علاقة بالسرقة بشكل او بآخر ام لا.
الجدير بالذكر يعتبر متحف محمد خليل من اهم متاحف الشرق الأوسط  لما يحتويه على العديد من الاعمال الفنية المميزة لفنانين أوروبيين، زاولوا نشاطهم الفني في القرنين التاسع عشر والعشرين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية