باكستان.. المساعدات الغذائية والطبية لا تصل الى الملايين من المشردين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53083/

اشارت تقارير اعلامية ومصادر باكستانية يوم السبت 21 اغسطس/آب الى ان الملايين من مشردي الفيضانات لم تصلهم حتى الان المساعدات الغذائية والطبية اللازمة. وفي هذا الوقت اعربت منظمات انسانية عن مخاوفها من تفشي الأوبئة في المناطق الباكستانية المنكوبة .

اشارت تقارير اعلامية ومصادر باكستانية يوم السبت 21 اغسطس/آب الى ان الملايين من مشردي الفيضانات لم تصلهم حتى الان المساعدات الغذائية والطبية اللازمة. وفي هذا الوقت اعربت منظمات انسانية عن مخاوفها من تفشي الأوبئة في المناطق الباكستانية المنكوبة . من جهة ثانية ، وفي التفاتة ذات مغزى ، قالت الهند إنها ستعمل كل ما في وسعها لمساعدة باكستان على تجاوز كارثة الفيضانات.
وقال هارديب سينغ بوري الممثل الدائم للهند لدى الأمم المتحدة "إننا مستعدون لبذل كل ما في وسعنا لمساعدة باكستان في مواجهة آثار الفيضانات، ونعرب عن تأييدنا الصادق للحكومة، وليس لدي أدنى أشك في أن شعب باكستان لديه ما يكفي من الارادة لتجاوز هذه الكارثة"
هذا وتأكد رسميا إصابة أكثر من 38 ألف شخص بالإسهال الحاد ، كما سجلت اصابة واحدة على الأقل بالكوليرا، أما عدد القتلى فاستقر على 1500 قتيل، حسب حصيلة رسمية.
وبالنسبة للمحاصيل الزراعية الموسمية التي تعتبر مصدر رزق لعشرات  آلاف العائلات القروية في منطقة وادي سوات، فان السيول والأمطار أتت على نحو 86% من مساحتها الإجمالية، فتضررت بشكل كبير بساتين الفواكه وحقول الخضر والقطن والحبوب..لتزيد بذلك فداحة الكارثة الإنسانية في البلاد التي أصبحت  في أمس الحاجة إلى نحو 15 مليار دولار لإعادة اعمار ما تهدم وما دمر . واما الخسائر العامة التي تكبدتها باكستان جراء هذه الفيضانات التي غمرت ثلث مساحتها العامة فتقدر بـ 40 مليار دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك