نجاد يتوعد برد يشمل الكرة الأرضية في حال تعرض بلاده لأي اعتداء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53079/

في مقابلة نشرتها صحيفة "الشرق" القطرية السبت 21 أغسطس/ آب توعد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد برد شديد وقاس وبخيارات تشمل الكرة الارضية، اذا تعرضت إيران لهجوم. وأكد الرئيس الإيراني ردا على سؤال عن احتمال توجيه ضربة لبلاده أن الخيارات مفتوحة وليست لها حدود وتشمل الكرة الأرضية.

توعد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في مقابلة نشرتها صحيفة "الشرق" القطرية السبت 21 أغسطس/ آب برد شديد وقاس وبخيارات تشمل الكرة الارضية، اذا تعرضت إيران لهجوم.
وأكد الرئيس الإيراني ردا على سؤال عن احتمال توجيه ضربة لبلاده أن الخيارات مفتوحة وليست لها حدود وتشمل الكرة الأرضية.
وتقول اسرائيل بانتظام انها لا تستبعد شنها هجوما على إيران لوقف برنامجها النووي المثير للجدل. ويشتبه الغربيون في أن تكون إيران تسعى رغم نفيها ذلك، إلى امتلاك السلاح النووي  تحت غطاء برنامج نووي مدني.
واضاف محمود احمدي نجاد : "اتصور أن هناك من يفكر بضربة ضد إيران خاصة من قبل الكيان الصهيوني، وهم يعرفون ان ايران هي ذلك الجدار الصلب ، وانا لا اتصور بأن اسيادهم في أمريكا سيسمحون لهم أن يفعلوا مثل هذا الأمر".
وتابع: "لسنا قلقين من هجوم أحد. نحن مستعدون وهم يعرفون كيف ستكون ردة فعلنا.. هم يعرفون أن الصفعة الإيرانية ستكون شديدة وقاسية، والكيان الصهيوني خارج المعادلة".
ومن جهة اخرى، قال أحمدي نجاد إن العقوبات لن يكون لها تأثير على بلاده لان إيران لديها اقتصاد قوي وعلى اتصال مع جميع دول العالم.
وبشأن الملف النووي، أعرب نجاد عن أمله في تحريك المبادرة البرازيلية التركية حول تبادل اليورانيوم المخصب.
وقال ايضا "إن السياسة الامريكية في أفغانستان خاطئة، ونحن مستعدون لان نبين لهم السياسة الصائبة والصحيحة... ونحن سنساعدهم على أن يخرجوا من هناك وأن يتركوا الأمر لابناء الشعب الأفغاني ليؤدي عمله".
وأكد نجاد أن بلاده لا تتدخل في العراق. وقال: "نحن نشجع الأطراف العراقية على أن تتفاهم وأن تشكل الحكومة وتعمر العراق".

وزير الدفاع الايراني : طهران ستكشف عن برنامج دفاعي بالغ الأهمية

من جانبه أعلن أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني يوم السبت 21 اغسطس/آب عن ان بلاده ستشكف عن برنامج دفاعي مهم يوم غد الأحد بحضور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" عن وحيدي قوله ان نجاد سيحضر الكشف عن برنامج دفاعي بالغ الأهمية. وأضاف ان "القدرة الدفاعية الإيرانية وصلت إلى نقطة لم تعد فيها بحاجة لمساعدة أي دولة".
وتابع وحيدي ان "القوات المسلحة الإيرانية تقف بقوة في وجه العدو والنظام الصهيوني".
وكان وزير الدفاع الإيراني قد اعلن الجمعة أن طهران أجرت بنجاح تجربة إطلاق صاروخ أرض-أرض من طراز "قيام"، مشيرا الى انه يمتلك مميزات تقنية جديدة وقدرة تكتيكية فريدة، حيث انه لا يملك أجنحة، وبالتالي فان لديه قدرة تكتيكية كبيرة تحد من فرص رصده. 

المصدر: الشرق القطرية ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك