مقتل ضابط شرطة روسي اثناء عملية اعتقال زعيم ارهابي في العاصمة الشيشانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53075/

استشهد ضابط شرطة روسي واصيب 6 آخرون نتيجة اشتباك مع مسلح ارهابي وقع في العاصمة الشيشانية غروزني، حسبما افادت وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم السبت 21 اغسطس/آب نقلا عن مصدر في مقر القوات الفدرالية بشمال القوقاز الذي اكد القضاء على المسلح اثناء عملية تبادل اطلاق النار.

استشهد ضابط شرطة روسي واصيب 6 آخرون نتيجة اشتباك مع مسلح ارهابي وقع في العاصمة الشيشانية غروزني، حسبما افادت وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم السبت 21 اغسطس/آب نقلا عن مصدر في مقر القوات المتحدة بشمال القوقاز الذي اكد القضاء على المسلح اثناء عملية تبادل اطلاق النار.
وقال المصدر "لقد تم العثور في منطقة ستاروبروميسلوفسك بمدينة غروزني على المدعى حمزة شيميلوف المطلوب للسلطات الفدرالية لارتكابه العديد من الجرائم الارهابية. وعند محاولة اعتقاله ابدى مقاومة شديدة فحدث تبادل لاطلاق النار اسفر عن اصابة ضابط في الشرطة بجراح قاتلة، كما جرح 6 آخرون  من عناصر الشرطة . وقد لقى المسلح في النهاية حتفه".
هذا وكان رسلان الخانوف رئيس جهاز الشرطة في الجمهورية الشيشانية قد اعلن لوكالة "انترفاكس" في وقت سابق عن القضاء على مسلح خطر في غروزني، وقال "وردت السبت معلومات تفيد بوجود زعيم جماعة ارهابية في احد المنازل في غروزني فتوجهت  وحدة من القوات الخاصة الى المكان وحاصرت المنزل، وفتح المسلح النار على عناصر الوحدة  من بندقية آلية ومن ثم القى قنابل يدوية من النافذة، وعندما ادرك انه محاصر بالكامل غادر المنزل وفجر نفسه مما اسفر عن اصابة ثلاثة من الشرطة بشظايا العبوة الناسفة".
واضاف الخانوف "يعتبر شيميلوف زعيم جماعة ارهابية متورطة بالعديد من الجرائم والتفجيرات واطلاق النار على عناصر الشرطة.. تم القضاء على جميع افراد جماعته في وقت سابق.. وتطلب وقت طويل لايجاده".
من جانبه وصف الرئيس الشيشاني رمضان قادروف هذه العملية بالنجاح الكبير للقوات الامنية وقال "كان شيميلوف ملقب من قبل المسلحين بـ "امير الشيشان" وكان يمتلك خبرة كبيرة في المتفجرات، حيث درب عدة مجموعات مسلحة على اعداد المتفجرات وزرعها".

من ناحية اخرى وردت انباء عن انفجار قنبلتين في قباردين بلقار دون وقوع ضحايا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)