العثور على 6 شرطيين قتلى في اقليم هلمند جنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53074/

أعلنت مصادر حكومية افغانية السبت 21 أغسطس/ آب العثور على 6 جثث لعناصر شرطة داخل مبنى وحدتهم في جنوب افغانستان حيث تواصل قوات حلف شمال الأطلسي عملياتها القتالية لتحرير المنطقة من قبضة طالبان.

أعلنت مصادر حكومية افغانية السبت 21 أغسطس/ آب العثور على 6 جثث لعناصر شرطة داخل مبنى وحدتهم في جنوب افغانستان، حيث تواصل قوات حلف شمال الأطلسي عملياتها القتالية لتحرير المنطقة من قبضة طالبان.
ونقلت "اسوشيتيد بريس" عن المتحدث باسم حكومة هلمند داؤود أحمدي قوله "أن عناصر الشرطة وُجدوا مقتولين بالرصاص ولم يعرف حتى الآن من يقف وراء هذا الحادث ، ولكن من الواضح أن المتمردين الذين تقاتلهم قوات الناتو يعمدون لضرب أي جهة تسدي الدعم للحكومة الأفغانية أو لقوات الناتو.
وكانت الشرطة الافغانية اعلنت ان ثلاثين حارسا يعملون لدى شركة بناء قتلوا في مواجهات جرت الخميس مع مقاتلي طالبان في ولاية هلمند جنوب افغانستان، في حين اصيب 15 آخرون بجروح .
من جهته أعلن حلف شمال الأطلسي الناتو مقتل ثلاثة من جنوده  في هجمات للمسلحين جنوب افغانستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال الحلف في بيان إن جندياً أمريكياً قتل أمس بينما قتل اثنان آخران أحدهم أمريكي والآخر بريطاني في هجمات شنها مسلحون جنوب أفغانستان ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وبهذا يرتفع عدد قتلى القوات الامريكية في أفغانستان منذ بداية الشهر الجاري إلى 21 جندياً.
وكان وزير الدفاع الأسترالي جون فولكنر أعلن في وقت سابق اليوم مقتل جنديين أستراليين وجرح اثنين آخرين في انفجار قنبلة جنوب أفغانستان.
وبذلك يرتفع عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في إطار عمليات عسكرية في أفغانستان منذ مطلع العام الجاري إلى 444 جنديا مقابل 520 خلال العام الماضي ، بحسب حصيلة وضعها موقع الكتروني متخصص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك